اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٦/ ٢٠٢٧ ليكون بحد أدنى ٢٢٥ درجة، وتكون فصول الخدمات أقل من الحد الأدنى للتنسيق الثانوى العام بـ٤٠ درجة.
وأكدت همت أبوكيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه لن يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح نهائيًا لطلاب الصف الأول الثانوى بأى محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقًا للقرارات الوزارية المنظمه لذلك.