اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ الفيوم، اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بنسبة نجاح بلغت 73.45% على مستوى المحافظة، بحضور الدكتور خالد قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، والدكتور أحمد ثابت رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومحمد عبد الفتاح رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الشهادة الإعدادية.
وأوضح محافظ الفيوم، أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية بلغ 73 ألفًا و990 طالبًا وطالبة، حضر منهم 72 ألفًا و744 طالبًا وطالبة، ونجح 53 ألفًا و431 طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 73.45%، وتمكن 10 طلاب من الحصول على الدرجات النهائية.
وأضاف المحافظ، أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية المهنية بلغ 246 طالبًا وطالبة، نجح منهم 217 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 76.5%، وبلغ عدد المتقدمين بمدارس التربية الخاصة 45 طالبًا وطالبة، نجح منهم 44 طالبًا وطالبة بنسبة نجاح 97.8%.
وأشار المحافظ، إلى تصدر إدارة غرب الفيوم التعليمية قائمة الإدارات التعليمية بنسبة نجاح بلغت 82.13%، تلتها إدارة شرق الفيوم التعليمية بنسبة 81.56%، ثم إدارة أبشواي بنسبة 72.16%، وإدارة سنورس بنسبة 72.04%، وإدارة يوسف الصديق بنسبة 71.50%، ثم إدارة إطسا بنسبة 69.08%، وأخيرًا إدارة طامية بنسبة 66.44%.
وقدم الدكتور محمد هاني غنيم، التهنئة للطلاب الأوائل وجميع الناجحين، متمنيًا لهم دوام التفوق، وموجهًا قيادات التربية والتعليم ببذل المزيد من الجهد للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، وإعداد أجيال قادرة على الإسهام في بناء مستقبل الوطن، كما أعرب عن تقديره لجميع العاملين بقطاع التعليم لما بذلوه من جهود طوال العام الدراسي.
ومن جانبه، وجه الدكتور خالد قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، الشكر لمحافظ الفيوم على دعمه المستمر للعملية التعليمية، معلنًا أن باب التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية سيُفتح اعتبارًا من الأسبوع المقبل ولمدة أسبوعين بجميع الإدارات التعليمية.
كما استعرض أبرز إنجازات مديرية التربية والتعليم خلال العام الدراسي 2025/2026.