«مصر للطيران» تدافع عن أسعارها لرحلات الحج - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مصر للطيران» تدافع عن أسعارها لرحلات الحج

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الجمعة 28 يوليه 2017 - 7:13 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يوليه 2017 - 7:13 م
- الشركة: تذاكر حجاج القرعة لا تتجاوز 10650 جنيه.. وعضو غرفة السياحة: نبحث البدائل على الخطوط السعودية
أصدرت شركة مصر للطيران، بيانا أمس، دافعت فيه عن أسعارها لرحلات الحج فى الموسم الجارى، وقالت إن الأمر «تضمن الكثير من المغالاة وعدم اظهار الحقيقة بشكل كامل».


وكانت شركات السياحة الدينية قد هاجمت الشركة الوطنية وقالت إنها بالغت فى تقييم أسعار رحلاتها، وأضافت أنها تعتزم البحث عن خطوط طيران بديلة لتنفيذ برامجها. 

وقالت مصر للطيران: «تناول الكثير بالترويج والإعلان سعر مصر للطيران البالغ 29 ألف جنيه للذهاب والعودة شامل الرسوم والضرائب، والخاص برحلات آخر يوم ذهاب وأول يوم عودة، على أنه السعر المعلن لغالبية حجاج السياحة وهذا مناف تماما للحقيقة».

وأوضحت:«لا تتعدى نسبة المقاعد المطروحة بهذا السعر 3% من إجمالى السعة المقعدية المخصصة للحج السياحى، وجاء هذا السعر نظرا لزيادة الطلب وقلة العرض». 

وتابعت: «هناك أيضا 36 ألف حاج موزعين بين حجاج القرعة والجمعيات ويمثلون أكثر من 55% من اجمالى الحجاج المخطط نقلهم هذا العام، تتراوح أسعار تذاكرهم جميعا ما بين 10350 إلى 10650 وهى أسعار أقل من التكلفة المبنية بشكل أساسى على أسعار الدولار التى تمثل 85% من تكلفة التشغيل وتتضمن رسوم مغادرة وإقلاع وهبوط بالمطارات التى تُدفع بالعملة الصعبة».

وقالت مصر للطيران إنه فى اطار العلاقات الطيبة بينها وبين شركات السياحة الدينية، راعت الشركة قدر الإمكان الأسعار المعلنة، وطرحت شرائح لبرامج تغطى 97% من برامج الحج السياحى بأسعار تبدأ من 10600 جنيه ثم 14100 جنيه ثم 14900 جنيه ثم 16400 جنيه، شاملة الرسوم والضرائب، وتتحمل فيها الشركة فروق العملة «عكس ما أعلنته شركات الطيران المنافسة من أسعار غير شاملة الضرائب».

من جهته، أصر باسل السيسى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، والرئيس السابق للجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، على أن أسعار الشركة الوطنية مبالغ فيها.

وقال: «التذكرة التى يبلغ ثمنها 29 ألف جنيه مع مصر للطيران، تبيعها الخطوط السعودية بـ14500 جنيه فقط.. فى نفس الموعد وبين نفس المطارات».

وأضاف السيسى أن كل شركات السياحة ستفكر فى بدائل، سواء على الخطوط السعودية أو من خلال طيران الترانزيت، بحيث تخفض التكلفة على الحاج، «نحن خائفون على ضياع الفرص من مصر للطيران كما حدث فى موسم العمرة السابق، حيث استحوذت الخطوط السعودية على نصف أعداد المعتمرين».

ايهاب عبدالعال، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، قال ايضا جميع أسعار مصر للطيران حتى لبرامج الحج السياحى «مبالغ فيها جدا»، وأن أسعار الشركات المنافسة أقل.
وكانت الخطوط السعودية قد أعلنت عن أسعار رحلاتها لموسم الحج الأربعاء الماضى، والتى تبدأ من 9700 جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك