محافظ بني سويف يفتتح وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية: وفرنا العلاج لـ13 ألف مريض - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يفتتح وحدة لعلاج الفيروسات الكبدية: وفرنا العلاج لـ13 ألف مريض

محافظ بني سويف يفتتح وحدة علاج الفيروسات الكبدية بالفشن للتيسير على المواطنين
محافظ بني سويف يفتتح وحدة علاج الفيروسات الكبدية بالفشن للتيسير على المواطنين
كتب : حازم الخولى
نشر في: الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:56 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أغسطس 2016 - 11:56 ص

قال المهندس شريف محمد حبيب محافظ بني سويف، إن المحافظة نجحت في توفير العلاج لأكثر من 13 ألف مريض من مرضى فيروس «سي» في شهرين، من خلال أسلوب عمل متكامل لتوفير العلاج لمرضى الفيروس، حيث تضافرت فيه كافة الجهود من حكومية ومؤسسات مجتمع مدني من النقابات والجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية والمواطنين.

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ بني سويف، وحدة علاج الفيروسات الكبدية بمستشفى الفشن المركزي، حيث تابع سير العمل الوحدة، وتفقد غرف الكشف والتمريض والاستعلام والحاسب الآلي، ووزع 100 جرعة من علاج فيروس «سي» على المستفيدين.

وأضاف المحافظ، أن تجربة مصر في علاج الفيروس تجربة رائدة؛ حيث إن تكلفة العلاج في مصر لا يمكن مقارنتها بتكلفة العلاج في العديد من الدول العربية والأوروبية، لافتا إلى أن ما تم علاجه في سنة واحدة يفوق ما تم علاجه على مستوى العالم، حيث يتبني الرئيس عبدالفتاح السيسي هذا الملف الهام الذي يتعلق بصحة المواطن المصري، فضلًا عن إطلاقه مبادرة لعلاج مليون مريض سنويا.

من جانبه، قال عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، إن الوحدة يتم فيها اكتشاف مرضى الفيروسات الكبدية والتشخيص والعلاج والمتابعة، ويتوافر بها طاقم طبي متخصص من أطباء وتمريض، في إطار التيسير على المواطنين من أبناء مركز ومدينة الفشن في إجراءات الكشف، والتشخيص، وصرف العلاج.

كما توجه المحافظ إلى قرية مهدي الأخرم بمركز الفشن؛ لمتابعة سير القافلة الطبية بالقرية التي تنفذها كلية طب عين شمس بالتنسيق مع المحافظة ومديرية الصحة، وتستمر لمدة أسبوع تضم كافة التخصصات الطبية، في إطار توفير توفير العلاج للفئات الأكثر احتياجًا بالقرى والمناطق البعيدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك