فيديو.. «القابضة للمياه»: إنشاء 4 محطات للتحلية بشمال سيناء - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «القابضة للمياه»: إنشاء 4 محطات للتحلية بشمال سيناء

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 1:08 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 - 1:08 ص
قال اللواء حسن عبد الغني، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إنه جاري تغذية محافظة شمال سيناء بالمياه الصالحة للشرب، متابعًا أن هناك محطة لتنقية وترشيح المياه، تعمل بطاقة 110 ألف متر مكعب، تخدم منطقة العريش، وبئر العبد وتوابعها، مع خطي ناقل الأول 1000 مل، والآخر 700 مل.

وأضاف «عبد الغني»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الاثنين، أن الشركة تعمل على إنشاء 4 محطات بالمحافظة، محطتين لتحلية مياه البحر، في منطقة المساعيد، ستبدأ بضخ المياه في أوائل 2018.

وتابع: «محطتين أخيرتان في منطقة أبو صقر، بطاقة 10 آلاف متر مكعب، تدخل حيز التشغيل في 2019»، مستطردًا: «المياه الصالحة للاستخدام المنزلي تتوافر بشكل يومي بمنطقة بئر العبد، أما الصالحة للشرب فهي تتوافر يومين في الأسبوع».

وأكمل: «عاملين لجان في مراكز المدن والقرى عشان نسجل التعديات وتحرير المحاضر، وننصح الناس بعدم استخدام مياه الشرب للاستخدام المنزلي، مع ترشيد الاستهلاك، حتى نتجاوز هذه الأزمة، مؤكدًا: «نحاول تزويد طاقة الإنتاج، وسنضاعف معدلات المرور بالتنسيق مع المحافظة».

واستطرد: «بالنسبة للصرف الصحي، هذه المشروعات تحتاج إلى تمويل كبير، لذلك ندعو المجتمع المدني للتعاون، فالمشاركة المجتمعية جزء أساسي في هذا الشأن».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك