السفير البريطاني ببيروت يتخوف من احتمالات توطين اللاجئين السوريين في لبنان - بوابة الشروق
السبت 22 فبراير 2020 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


السفير البريطاني ببيروت يتخوف من احتمالات توطين اللاجئين السوريين في لبنان

بيروت - أ ش أ
نشر فى : السبت 29 مارس 2014 - 11:46 ص | آخر تحديث : السبت 29 مارس 2014 - 11:52 ص

قال السفير البريطاني في بيروت طوم فلتشر، إنه «يخشى من احتمالات توطين اللاجئين السوريين في لبنان في ظل استمرار الأزمة السورية وعدم قدرتهم على العودة».

وأضاف فلتشر، حديث مع جريدة (السفير) اللبنانية، السبت، أن «خطر توطين النازحين السوريين قائم وليس وهماً»، داعيا الحكومة اللبنانية إلى التفكير في الخطط الضرورية لاستيعاب خطر الأزمة السورية وتداعياتها.

وتابع فلتشر، أن «هناك خطرا آخرا يتمثل بالإمكانية التصاعدية لانتقال الأزمة السورية إلى لبنان، من هنا تجهد الدّول، وبريطانيا في مقدّمتها، لتدعيم الجيش اللبناني والقوى الأمنية بشتى الوسائل حماية لهذا الاستقرار».

وحول انتخابات الرئاسة اللبنانية، أوضح فليتشر، أنه لا مرشح من قبل لندن والأمر سيبقى كذلك ، مضيفا «ثمة عادة لبنانية بالاتكال على الخارج، وعادة خارجية بالتدخّل بالشئون اللبنانية، أتمنّى أن تقتنع معظم البلدان بعدم جدوى التدخل في هذا الاستحقاق».

وأعرب السفير البريطاني في بيروت، عن القلق جراء انتقال الصراع السوري إلى لبنان، ومن الوضع الإنساني، حيث سيصل عدد النازحين السوريين المسجلين رسميا في لبنان بعد قرابة الأسبوع إلى مليون نازح، ستكون هذه لحظة رمزية للتفكير مليّا في ما يجب فعله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك