استعداداً للموسم السياحي وعيد الفطر بمطروح..غرفة عمليات مركزية وتجهيز 75 ساحة للصلاة - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 5:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استعداداً للموسم السياحي وعيد الفطر بمطروح..غرفة عمليات مركزية وتجهيز 75 ساحة للصلاة

علاء أبو زيد- محافظ مطروح
علاء أبو زيد- محافظ مطروح
كتب: أحمد سباق
نشر في: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 6:17 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 مايو 2018 - 6:17 م

عقد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، اجتماعاً، اليوم الثلاثاء، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الفطر المبارك وموسم الصيف السياحي، حيث تم عرض خطة المديريات والقطاعات الخدمية المختلفة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وانتهت مديرية الأوقاف من الاستعداد للعيد من خلال تجهيز 75 ساحة لصلاة العيد مع التأكيد على أهمية الخطاب الدينى المستنير وتوفيرخطيب بديل بكل ساحة.

وفى قطاع الصحة وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة بمتابعة توافر النوبتجيات واستعدادها الدائم من الأطباء والممرضات بأسمائهم بجميع المستشفيات طوال 24 ساعة، والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوية والأجهزة الطبية وتجهيزها مع تكثيف لجان المرور المفاجئ والمستمر عليها وإقامة وحدات طبية بالشواطئ لخدمة المصطافين والاهتمام برش المبيدات وتكثيفها للقضاء على الحشرات بجميع مدن المحافظة، كما شدد على متابعة نقاط وسيارات الإسعاف البالغ عدها 102 سيارة على جميع الطرق والتجمعات السكنية.

وفى قطاع التموين وجه المحافظ إلى مدير عام مديرية التموين باستمرار منافذ بيع السلع الرئيسية بتخفيض30% طوال أشهر الصيف مع فتح منفذ بقرية رأس الحكمة وتكثيف الرقابة والمتابعة على المحلات التجارية ومراجعة كميات الدقيق ومواد الوقود و البوتاجاز، مع إحكام السيطرة على الأسعارمع إعلام المواطنين بأرقام غرفة عمليات المديرية .

وفى قطاع الكهرباء شدد المحافظ على مراجعة وتأمين التيار الكهربي طوال أيام العيد بجميع المرافق الحيوية بجميع المدن، خاصة مواتير رفع مياه الشرب على طول الساحل والمستشفيات وغيرها مع مراجعة كافة شبكات الإنارة والتوصيلات لاستيعاب زيادة الأحمال، مع تلقى ومتابعة شكاوى المواطنين وسرعة حلها.

وفى قطاع مياه الشرب أكد محافظ مطروح القضاء نهائيا على مشكلة نقص مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة مشددا على إعلام المواطنين والمصطافين بمواعيد ضخ المياه والإبلاغ عن أى تغييرات مع توافر نوبتجيات للعمل ومتابعة الطوارئ خلال 24 ساعة، ورفع كفاءة جميع سيارات الكسح ومعدات الصرف بالشركة وكل مجلس مدينة خلال أيام العيد، مع المتابعة المستمرة لخطوط المياه ومواجهة أى تعديات بكل حزم وقوة مع تنفيذ سلطة القانون والردع .

كما وجه محافظ مطروح رئيس مدينة مرسى مطروح بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والشواطئ مع مراجعة أعمال دهانات البلدورات والأعمدة والأرصفة والإنارة الجمالية بأعمدة الكورنيش ومدخل المدينة للظهور بالشكل الجمالى والسياحى للمحافظة، مع السيطرة على أسعار الشماسي و الكراسي والإشراف على الشواطئ وعمل لافتات بأرقام تليفونات رئيس الشاطئ ومجلس المدينة وغرفة عمليات المحافظة منعاً لاستغلال المصطافين، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني بالشواطئ مع حسن التعامل مع المصطافين والالتزام بالأسعار المحددة لأسعار الشماسي مع اتخاذ قرار بإلغاء الرخصة فى حال أى مخالفة.

وفى قطاع السياحة وجه المحافظ بفتح وتجهيز جميع الحدائق والشواطئ بالمجان وتنظيم الحفلات مع تكثيف عمل لجان متابعة للمرور على كافة الفنادق والمطاعم والمحلات، و تشديد الرقابة على المطاعم للحفاظ على صحة المواطنين، مع مراجعة كافة إشارات المرور والتأكيد على حسن التعامل مع المواطنين والحزم والسيطرة فى مواجهة تجاوزات سائقي التاكسيات و الميكروباصات ومنع الترويسكلات ومراجعة تجهيز موقفين انتظار للسيارات بالمدينة لمنع تكدسها بالشوارع مع تحقيق السيولة المرورية الضرورية.

كما شدد المحافظ على شرطة المرافق بتكثيف الدوريات الأمنية بشوارع المدينة للقضاء على التعديات على الأرصفة والشوارع وإزالة الأسواق العشوائية للباعة الجائلين مع التنسيق بين كافة المديريات المعنية بالالتزام بالمظهر الحضاري والأداء الراقي مع تقديم خدمات متميزة لأهالي المحافظة وزائريها، وتفادى كافة السلبيات وحسن التعامل مع المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك