«قوانين الاقتصاد ومكافحة الفساد» أولويات الهيئات البرلمانية فى دور الانعقاد الثالث - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قوانين الاقتصاد ومكافحة الفساد» أولويات الهيئات البرلمانية فى دور الانعقاد الثالث

كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 8:35 م | آخر تحديث: الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 8:35 م
فؤاد: سنفعل أدواتنا الرقابية.. وأمين: بحث استحقاقات تليق بأسر الشهداء

الغباشى: تقنين أسلوب التصالح
أكد عدد من الهيئات البرلمانية فى مجلس النواب، أن القوانين الخاصة بالاقتصاد ومكافحة الفساد، على رأس أولوياتها بدور الانعقاد الثالث للبرلمان، مشددين على ضرورة الانتهاء من القوانين الموجودة فى اللجان النوعية واقرارها سريعا.
وقال المتحدث باسم حزب الوفد محمد فؤاد، إن الهيئة البرلمانية للحزب ستنعقد الثلاثاء المقبل لمناقشة الأجندة التشريعية لدور الانعقاد الثالث، مشيرا إلى أن الحزب سيناقش قانون الاجراءات الجنائية وقانون سحب الجنسية.
وأضاف فؤاد لـ«الشروق»، أن هناك 3 أنواع من القوانين، الأولى تم تقديمها ولم تنته فى اللجان مثل قانون الأحوال الشخصية، والثانية قوانين تم الانتهاء منها ولم تدرج فى جدول الجلسة العامة، مثل قانون الموازنة وقانون الأوقاف، بالإضافة إلى تقديم حزمة من القوانين الجديدة الخاصة بالاقتصاد، مثل قانون الشركات وهيئة سوق المال، والقوانين المحفزة للاستثمار.
وأشار إلى أن الحزب سيستخدم أدواته الرقابية أمام الحكومة.
ومن جهته، قال أمين شئون الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن سيد نور، إن الحزب يضع 6 قوانين مهمة بشكل مبدئى على أجندته التشريعية، بجانب دعم الأجندة التشريعية لائتلاف دعم مصر، مضيفا أن الحزب سيقدم تعديلات على قانون أسر الشهداء، بحيث يتم إعطاء استحقاقات تليق بأسر الشهداء، بجانب بعض التعديلات على قانون الإجراءات الجنائية، وقانون دعوى المستهلكين.
وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن محمد الغباشى، إن الهيئة البرلمانية للحزب تجتمع غدا الأحد؛ لمناقشة الموضوعات المقرر طرحها فى دور الانعقاد الثالث للمجلس، لافتا إلى أن الحزب يهتم بقوانين البناء على الأراضى الزراعية، وقوانين الايجارات، وتقنين أسلوب التصالح فى المخالفات بحيث لا يكون أداة لتسلل الفساد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك