القناة للحبال توقع مذكرة تفاهم مع شركة نرويجية لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القناة للحبال توقع مذكرة تفاهم مع شركة نرويجية لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك

أميرة محمدين
نشر في: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:30 م | آخر تحديث: الخميس 29 أكتوبر 2020 - 2:31 م

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين شركة القناة للحبال إحدى الشركات التابعة للهيئة، وشركة "STERNER" النرويجية، لإنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بتقنية حديثة عالية الجودة والإنتاجية بنظام الوحدات المغلقة RAS بمعدل إنتاج إجمالي 25 ألف طن من الأسماك سنويا.

 

وينص الإتفاق على إنشاء مجمع مصانع لاستزراع الأسماك بإنتاجية تصل إلى 2500 طن للوحدة الواحدة، وبمقتضى مذكرة التفاهم يتم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لإجراء الدراسات الفنية والمالية اللازمة للمشروع، ويليها تحديد الجدول الزمني لبدء المراحل التنفيذية المقرر لها فترة تتراوح من 12- 18 شهرا تبدأ فور توقيع العقود النهائية يجرى خلالها الإنتاج الفعلي.

 

وأعرب الفريق أسامة ربيع، عن ثقته الكاملة في أن يثمر التعاون المشترك مع الشركة النرويجية عن فتح آفاق جديدة للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها الشركة في مجال الاستزراع السمكى وتبادل الخبرات فى هذا المجال الحيوي.

 

وأوضح الفريق ربيع، أن الهيئة تحرص على تبني مشروعات ذات قيمة مضافة لتنويع مصادر الدخل ودعم الاقتصاد القومي، منوهًا بأهمية المشروع في تعزيز الأمن الغذائي من البروتين الحيواني من ناحية ومطابقة المعايير اللازمة للتصدير للخارج وتوفير مصدر للعملة الصعبة من ناحية أخرى.

 

وأكد أن اختيار شركة القناة للحبال يعد إضافة جديدة لنشاط الشركة ضمن جهود إعادة هيكلة شركات الهيئة التي تستهدف تعظيم الاستفادة مما تمتلكه من إمكانيات مادية وبشرية، من خلال استراتيجية عمل متكاملة تعني بالإدارة المثلى للأصول وتطوير الأعمال وتنمية رأس المال، عبر إضافة أنشطة جديدة للشركات في المجالات المُختلفة، وتفعيل وتطويرإدارة التسويق الخارجي بالشركات لتضاهي الشركات العاملة في السوق المحلى والعالمي.

 

من جهته، بين "BJarne E. pettersen" رئيس مجلس إدارة شركة "STERNER" النرويجية، أن التعاون مع هيئة قناة السويس يعد مبشرا لما لمسه من وجود رغبة حقيقية لتفعيل بنود التعاقد وتحويلها إلى واقع ملموس، مُعربا عن استعداده لتقديم أوجه الدعم اللازمة لنجاح المشروع الواعد والأكبر من نوعه في مصر.

 

وقع مذكرة التفاهم المهندس حسام طرابيلي رئيس مجلس إدارة شركة القناة للحبال وBJarne E. Pettersen رئيس مجلس إدارة الشركة النرويجية بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، وممثلي الشركة النرويجية، بمقر المارينا الجديد شرق القناة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك