فيديو.. الإنتاج الحربي: إقبال جماهيري على معرض إيديكس 2021 - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فيديو.. الإنتاج الحربي: إقبال جماهيري على معرض إيديكس 2021

هديل هلال
نشر في: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 7:06 م | آخر تحديث: الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 7:06 م
قال المهندس محمد شيرين، رئيس الإدارة المركزية بمكتب وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021» قيمة مضافة، مشيرًا إلى عرض 400 شركة منتجاتها ضمن المعرض بأحدث التكنولوجيات العالمية في تصنيع السلاح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الاثنين، أن 42 دولة و61 وفدًا رسميًا يشاركون بمعرض هذا العام، متوقعًا أن يستقبل «إيديكس 2021» ما يقرب من 30 ألف زائر.

وأشار إلى أن الإقبال الجماهيري على المعرض مبني على النجاح الكبير المتحقق في «إيديكس 2018»، موضحًا أن مصر حصلت على جائزة أفضل معرض تجاري عام 2018 من شركة «EN AWARD».

وأوضح رئيس إدارة مكتب وزير الإنتاج الحربي، أن المعرض يستهدف تحقيق أمرين هامين؛ الأول الصناعة المحلة وتسويقها لكل العالم، والثاني توقيع بروتوكولات تعاون أو مذكرات تفاهم أو عقود مع الدول الأخرى.

وذكر أن مصر تتمكن من رؤية أحدث التكنولوجيات التي وصلت لها الدول الأخرى عبر الشركات العارضة، متابعًا: «مشاركة الإنتاج الحربي دائمة، ونستهدف التصنيع المشترك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعميق التصنيع المحلي».

وأكد أن تطوير المنتجات بالمشاركة مع الدول العالمية من أولويات وزير الدولة للإنتاج الحربي، قائلًا إن الوزارة من المقرر أن توقع بروتوكول تعاون في اليوم الثالث مع شركة إماراتية، وبروتوكول تعاون آخر في اليوم الأخير من المعرض.



وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، أجنحة معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021»، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

واستهل الرئيس السيسي، جولته التفقدية بالمعرض، بزيارة جناح مصر حيث استمع إلى شرح عن محتويات الجناح.

ورافق الرئيس خلال الجولة، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك