السياحة: قرارات بالندب لشغل وظائف قيادية بالوزارة وهيئة التنشيط السياحي - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

السياحة: قرارات بالندب لشغل وظائف قيادية بالوزارة وهيئة التنشيط السياحي

طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 10:42 م

أصدر أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، 3 قرارت وزارية بندب كل من محمد سلامة للقيام بأعمال ومهام وظيفة رئيس الإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وغادة عادل للقيام بمهام وأعمال وظيفة مدير عام مكتب الرئيس التنفيذي للهيئة، وحنان ثابت لشغل وظيفة مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة، لمدة عام أو لحين شغل تلك الوظائف بالطرق المقررة قانوناً.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تمكين الكوادر المتميزة من ذوي الخبرة من العاملين من أبناء الوزارة والهيئات التابعة لها لترقي المناصب القيادية بما يساهم في الارتقاء بمنظومة العمل.

وأصدر عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، قرارات بندب كل من أحمد علي للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، وإيمان عبد الرحمن للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالإدارة المركزية للتسويق السياحي بالهيئة، ومها جلال عيد للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الداخلية بالإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، ومحمد الشرقاوي للقيام بأعمال ومهام وظيفة مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية بالهيئة، لمدة 6 أشهر أو لحين شغل تلك الوظائف بالطرق المقررة قانوناً.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد سلامة كان يشغل منصب مدير عام الإدارة الاستراتيجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي منذ يناير 2022، حيث تم تعينه بالهيئة في عام 1988، وتدرج في العديد من الوظائف بها، والتي من بينها رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمعلومات والمتابعة، ومدير عام السياحة الخارجية بالإدارة المركزية للسياحة الدولية، وملحقاً سياحياً ومديراً للمكتب السياحي بسفارة مصر ببروكسل ومسئولاً عن منطقة البنلوكس، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الاعمال من كلية التجارة- الشعبة الانجليزية جامعة عين شمس، ودراسات عليا في الاقتصاد، بالإضافة إلى عدد من الدورات التدربيية منها دورة تدريبية في التسويق السياحي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ومنحة تدريبية في مجال (Comprehensive Tourism Marketing) باليابان.

وكانت غادة عادل تشغل منصب مدير عام المكتب الفني لوزير السياحة والآثار، كما شغلت منصب مدير عام مكتب رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث تم تعينها بالهيئة عام 1991 وتدرجت في العديد من الوظائف داخل الهيئة ومنها مدير إدارة المتابعة، وأمين سر مجلس إدارة الهيئة، ومنسق ومسئول عن الحملة العربية، وكذلك عن الحملة الداخلية، كما أنها حاصلة على ليسانس ألسن (قسم لغة فرنسية) جامعة عين شمس، ودبلومة في الإرشاد السياحي من كلية السياحة والفنادق جامعة حلوان.

أما أحمد علي فقد عمل بالإدارة الاستراتيجية بمكتب الرئيس التنفيذي للهيئة، حيث التحق للعمل بالهيئة منذ ٢٣ عاماً بالقطاع الفنى، كما عمل بإدارة تحليل الصحافة الأجنبية وإدارة العلاقات السياحة بقطاع السياحة الدولية، كما تم إلحاقه للعمل كمستشاراً سياحياً بالمكتب السياحي في اسطنبول من ٢٠١٢ إلى ٢٠١٥ ثم انتقل المكتب إلى أبو ظبي في ٢٠١٥ إلى ٢٠١٧، حيث عمل أيضاً كمستشاراً سياحياً بالمكتب خلال هذه الفترة، كما شغل منصب مديراً عاماً لإدارة العلاقات السياحية بالهيئة.

وكانت إيمان عبد الرحمن تشغل منصب مدير عام المكاتب الداخلية بالإدارة المركزية لمكاتب السياحة بالهيئة، كما شغلت منصب مدير عام إدارة السياحة المحلية.

ومن جهتها، كانت مها جلال عيد تشغل منصب مدير عام الإدارة العامة للتوعية السياحية بالإدارة المركزية للتسويق السياحي بالهيئة، حيث تم تعينها بالهيئة بالإدارة العامة للسياحة المحلية إدارة المؤتمرات والمعارض بقطاع السياحة الداخلية، ثم مدير إدارة المعارض بالسياحة الداخلية. تلقت العديد من الدورات التدريبية والتي من بينها برنامج تنظيم المؤتمرات والندوات من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، وبرنامج فن التعامل مع الآخرين من مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال، وبرنامج أخصائي علاقات عامة وزارة التنمية الإدارية الجهاز المركزي، وبرنامج إدارة الأزمات في العمل من المجلس القومي للمرأة.

وكان محمد الشرقاوي يشغل منصب مدير عام مكتب الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث تم تعيينه بالهيئة ضمن دفعة أوائل الخريجين لعام 2001 وتدرج في الوظائف حيث تولى منصب مساعد مدير مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي، وعضو المكتب الفني لرئيس الهيئة لمدة تزيد عن 15 عام.

أما حنان ثابت فقد كانت تشغل منصب نائب رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية بالمجلس الأعلى للآثار، كما أنها شغلت منصب مدير العمليات البشرية بالإدارة المركزية للموارد البشرية بالمجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك