«المصرف المتحد» يطلق «المنظومة الرقمية» الذكية لحلول الاستعلام الائتمانى الذاتى - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المصرف المتحد» يطلق «المنظومة الرقمية» الذكية لحلول الاستعلام الائتمانى الذاتى

كتب ــ راضى عبدالبارى:
نشر في: الخميس 30 مارس 2017 - 11:09 ص | آخر تحديث: الخميس 30 مارس 2017 - 11:09 ص

أعلن أشرف القاضى رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد عن تدشين خدمات «المنظومة الرقمية» المتكاملة والذكية لحلول الاستعلام الذاتى اللحظى عبر حسابات الانترنت البنك Self Inquiry Via Bank Portal ومن خلال أكثر من 200 ماكينة الصراف الآلى منتشرة بجميع انحاء الجمهورية، ليكون بذلك البنك الأول فى السوق لإطلاق هذه المنظومة الرقمية الذكية.
وقال أشرف القاضى إن «المنظومة الرقمية» الذكية الجديدة تتيح لعملاء المصرف من أفراد وشركات كبرى وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر باختلاف توزيعاتهم الجغرافية، فرصة الاستعلام الذاتى اللحظى عن تقارير الجدارة الائتمانية على مدار الساعة 7 أيام فى الأسبوع، مع تطبيق كامل لمعايير الامان العالمية، فى أسرع وقت، دون عناء الذهاب للفرع أو الانتظار، وذلك وفقا لقواعد العمل المنظمة من قبل البنك المركزى المصرى.
وأضاف أن الخدمة تتميز بسرعة الحصول على المعلومة المطلوبة لحظيا وأيضا إمكانية الاحتفاظ بها سواء من خلال حسابات العملاء على الانترنت البنكى او من خلال أكثر من 200 ماكينة صراف آلى للمصرف المتحد.
ويحتوى التقرير الائتمانى الصادر سواء من حسابات الانترنت البنكى او ماكينات الصراف الآلى على تقييم الجدارة الائتمانية Credit Score يعبر عن المعلومات المسجلة لدى شركة IــScore، مما يساهم فى تقليل من عامل الوقت او الذهاب للفرع الذى يعد أحد أهم الصعوبات التى تواجه العملاء الراغبين فى الحصول على تمويلات.
واضاف أن عملاء المصرف يمكنهم من الآن الحصول على هذه الخدمة المميزة فقط شريطة أن يكون للعميل أو الشركة حساب على الانترنت البنكى للمصرف المتحد والمتاح من خلال الموقع الإلكترونى للمصرف او باستخدام أحد بطاقات المصرف المتحد.
وعن البنية التحتية التكنولوجية للمصرف المتحد، أشار القاضى أن المصرف خطى بخطوات واسعة تجاه تحديث النظام الاساسى للحاسب الآلى وفقا لأحدث تطبيقات شركة مايسيس العالمية، واستطاع خلال الشهر الماضى ان ينتهى من 90% من عملية التحديث.
واضاف أن حزمة الخدمات التكنولوجية الحديثة والذكية التى يتم تطبيقها بالمصرف حاليا، مبنية على بنية تحتية تكنولوجية عالية الجودة وفقا للمعايير العالمية، تمكن المصرف من تقديم أفضل خدمة لعملائه الحاليين والمستقبليين من افراد وشركات كبرى وقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة مما سيكون له مردود ايجابى بالسوق.
وعن الشمول المالى يقول أشرف القاضى ان جميع التطبيقات التكنولوجية الذكية والمبادرات القومية للبنك المركزى المصرى والدولة تعمل بهدف تطبيق كامل لآليات الشمول المالى لتحقيق تنافسية المؤسسات المصرفية المصرية وتعظيم دورها المحورى فى دعم عجلة التنمية الشاملة للاقتصاد القومى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك