الصحة العالمية: لا صحة لانتهاء عمل المنظمة في مصر.. واللاجئون لهم حق العلاج من كورونا - بوابة الشروق
السبت 6 يونيو 2020 6:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة العالمية: لا صحة لانتهاء عمل المنظمة في مصر.. واللاجئون لهم حق العلاج من كورونا

منى زيدان
نشر فى : الإثنين 30 مارس 2020 - 1:54 م | آخر تحديث : الإثنين 30 مارس 2020 - 5:51 م


طالب الدكتور جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، المجتمع المصري بمزيد من الالتزام خلال الفترة المقبلة، والبقاء في منازلهم، حتى لا يمثلوا ضغطا على الأطباء ومقدمي الخدمة الطبية، وحماية أنفسهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وعن إمكانية حدوث سيناريو إيطاليا في مصر، أوضح جبور، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن لمنظمة الصحة العالمية عبر الفيديو، أن كل دولة لها خصائها، وكل دولة تضع سيناريوهات مختلفة، منها مصر، مردفا: "نتمى ألا تصل مصر إلى هذا السيناريو، وهذه المسئولية تقع على المجتمع المصري والدولة على حد سواء"، مؤكدا: "استعدادات مصر لعدة سيناريوهات يحميها من مصير إيطاليا".

ونفى الخبر الذي تم تداوله عن انتهاء عمل منظمة الصحة في مصر، وأن مصر لن تدخل المرحلة الثالثة، موضحا أن هذا الخبر غير صحيح تماما، وأنه حتى بعد انتهاء الفيروس من مصر فإن هناك دور ستؤديه المنظمة يتمثل في الدعم الفني لمصر.

وذكر أن الحكومة المصرية تتعامل مع اللاجئين على أنهم جزء من المجتمع المصري، مضيفا أن الدولة أدرجت اللاجئين من قبل في المبادرات الرئاسية مثل مباردة فيروس سي، وحاليا اللاجئين في مصر لهم نفس حقوق المصريين في العلاج من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى التعاون الوثيق بين منظة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية، مضيفا أن المنظمة تعمل على توفير معدات الوقاية الشخصية، وخاصة لمقدمي الخدمة في المستشفيات، مؤكدا استمرار المنظمة في دعم الحكومة المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك