فيديو.. نبيل فهمي: فرص «كلينتون» في الفوز الأكبر.. و«ترامب» تمسح في السلطة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نبيل فهمي: فرص «كلينتون» في الفوز الأكبر.. و«ترامب» تمسح في السلطة

هيلاري كلينتون - دونالد ترامب
هيلاري كلينتون - دونالد ترامب
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 30 يوليه 2016 - 6:12 ص | آخر تحديث: السبت 30 يوليه 2016 - 6:12 ص

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق، إن فرص فوز المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، على منافسها دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المرتقبة، هي الأكبر من الناحية النظرية.

وأضاف "فهمي" خلال لقائه في برنامج "تلت التلاتة"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الجمعة: "لا أستطيع الوثوق في توقعي هذا كثيرًا، خاصة وأن الغضبة الأمريكية من الوضع السياسي الحالي في الولايات المتحدة ضخمة وقد تصنع المفاجأة".

وأوضح أن "ترامب" ليس من التيار المحافظ، ولكنه أقرب إلى الديموقراطيين في أفكاره ومواقفه من القضايا الاجتماعية مثل الإجهاض، بينما يميل إلى الجمهوريين في أفكاره الاقتصادية ودور الحكومة من وجهة نظره.

وأكد أن الصورة التي يحاول "ترامب" تصديرها عن نفسه ليست هي الحقيقية، قائلا: "هذا الشخص انعزالي ولن يكون نشطًا على المستوى الدولي كما يتصور البعض، إلا إذا اضُطر لذلك".


وتابع: "(ترامب) كان يتمسح في السلطة خلال السنوات الماضية، فعندما كنت سفيرًا لمصر في الولايات المتحدة الأمريكية، كان يحرص على دعوة سفراء الدول في حفل سنوي، وكان كل ما يهمه حديثه هو أكثر من حديث الغير، وبالتالي كان الحفل شكليا فقط"، حسب تعبيره.

وأكد أن المرشح المحتمل ليس شخصًا عشوائيًا، بل لديه هدفا يريد تحقيقه، قائلا: "تصرفات دونالد ترامب تحكم هدفه الشخصي وليس أيديولوجيته السياسية".





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك