هيئة مكتب «المهندسين» توصى بزيادة المعاشات بنسبة 20% بداية يناير - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


هيئة مكتب «المهندسين» توصى بزيادة المعاشات بنسبة 20% بداية يناير

مقر نقابةالمهندسين
مقر نقابةالمهندسين
محمد فتحي:
نشر في: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:06 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 2:12 م
أوصت هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين، بزيادة معاشات أعضاء النقابة بنسبة 20% بدلا من 15%، مشيرة إلى أن ذلك جاء بناءً على ما تم الاتفاق عليه بالجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين المنعقدة بتاريخ ٢٥ نوفمبر ٢٠٢١ بشأن تفويض هيئة مكتب النقابة، لدراسة مدى إمكانية تطبيق زيادة معاشات المهندسين.

وقالت النقابة فى بيان لها اليوم، أنه بعد اطلاع هيئة مكتب النقابة باجتماعها المنعقد يوم الإثنين الموافق ٢٩ نوفمبر ٢٠٢١ على الدراسة المقدَّمة من أمانة الصندوق بشأن إمكانية تعديل النسبة إلى ٢٠% بدءًا من شهر يناير ٢٠٢٢ طبقًا لموقف السيولة المتاحة والإيرادات المتوقعة، فقد أوصت هيئة المكتب بإمكانية زيادة المعاشات بنسبة ٢٠% بدلًا من ١٥% طبقًا لنتائج الدراسة المقدَّمة، اعتبارًا من شهر يناير ٢٠٢٢ والعرض على المجلس الأعلى للنقابة باجتماعه القادم.

من جهته، أرجع نقيب مهندسي الجيزة وعضو مجلس النواب إيهاب منصور، التوصية بزيادة المعاشات بهذه النسبة، إلى تقليل النفقات داخل النقابة العامة والفرعيات، وتعظيم الإيرادات، ومحاولة زيادتها قدر الإمكان وفقا للقانون، والبحث عن موارد جديدة تؤتى بدخل إضافي للنقابة.
وأضاف منصور لـ"الشروق"، أن النقابة أجرت دراسات إكتوارية عن طريق خبراء ومتخصصين ووجدت أنه يمكن زيادة المعاشات بنسبة 20%.

وكان نقيب المهندسين هانى ضاحى، أكد أنه رغم ظروف انتشار فيروس كورونا استطاع المجلس الحالى تحقيق نتائج لم يسبق تحقيقها من قبل، بعد أن تسلم النقابة بعجز فى صندوق المعاشات بلغ 200 مليون جنيه فى عام 2018، واستطاع بتضافر الجهود، تحقيق فائض للعام الثالث على التوالى عن عام 2020 بلغ أكثر من 600 مليون جنيه، نتيجة لجهود مستمرة لضبط الأداء المالى وضبط الإنفاق، وزيادة الموارد.

وأرجع ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات وجود فائض فى صندوق المعاشات بالنقابة، إلى ارتفاع تحصيل الدمغة الهندسية، والإيرادات المتحصلة من مشروع التصالح فى مخالفات البناء، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان والاستثمار فى مشروعات النقابة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك