فيديو.. وزيرة الهجرة: جاهزون لأي استغاثة ترد من العالقين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزيرة الهجرة: جاهزون لأي استغاثة ترد من العالقين

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 7:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 7:44 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن غرفة عمليات الوزارة جاهزة لأي استغاثة ترد من العالقين في الخارج، مؤكدة أنها تتعامل مع كل المستجدات وتصدر إرشاداتها للمواطنين.

وأضافت مكرم، خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء، أن الوزارة أصدرت بيانًا ناشدت فيه المواطنين الذين حجزوا لدولة الكويت عدم السفر حتى موعد فتح المجال الجوي، مشيرة إلى أنها تعمل على قدم وساق لحل أزمة العالقين في الدول الأخرى.

وذكرت أن العمالة العالقة في دول السعودية وعمان وتركيا والإمارات لا تريد العودة إلى مصر، فضلًا عن أنها تريد استكمال الرحلة حتى الوصول إلى مقار العمل في الكويت، قائلة إن الوزارة تلقت أكثر من 2000 استغاثة.

ونوهت وزيرة الدولة للهجرة إلى أن 80% من العمالة العالقة موجودة على أرض الإمارات، لافتة إلى اشتراك منظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال المقيمين في الإمارات والنوادي المصرية في عجمان ودبي والشارقة ورموز الجالية، في جمع النقود لسداد كل تكاليف الإقامة والاحتياجات للعالقين.

وأشادت بجهود الدولة في إعادة أكثر من 80 ألف مواطن من العالقين حول العالم، خلال أزمة العالقين الأولى، موضحة أن التعاون تم من خلال لجنة مشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتحوي وزارات الهجرة والصحة والطيران والخارجية والتعليم العالي والتضامن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك