اليوم.. إمكانيات سان جيرمان تصطدم بطموح موناكو في نهائي كأس الرابطة الفرنسية - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 9:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. إمكانيات سان جيرمان تصطدم بطموح موناكو في نهائي كأس الرابطة الفرنسية

الشروق
نشر في: السبت 31 مارس 2018 - 11:20 ص | آخر تحديث: السبت 31 مارس 2018 - 11:20 ص

يتطلع باريس سان جيرمان إلى حصد أول ألقابه في الموسم الحالي عندما يلتقي موناكو اليوم، السبت، في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، في المباراة النهائية لبطولة كأس الرابطة الفرنسية.

واحتكر باريس سان جيرمان لقب البطولة في المواسم الأربعة الماضية حتى رفع رصيده إلى سبعة ألقاب في هذه البطولة ليصبح الأكثر فوزا بلقبها مقابل ثلاثة ألقاب لكل من مارسيليا وبوردو.

وفي المقابل، يتطلع موناكو إلى الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى منذ موسم 2002 / 2003 .

ويتصدر سان جيرمان جدول الدوري برصيد 83 نقطة بفارق 17 نقطة أمام موناكو صاحب المركز الثاني بعد 31 مباراة لسان جيرمان و30 مباراة لموناكو.

وتحظى مباراة اليوم بأهمية كبيرة كونها تعتبر حافزا قويا لسان جيرمان على استكمال رحلة استعادة اللقب في كل من الدوري وكأس فرنسا وكذلك لأنها ستمنح الفريق أول لقب له في الموسم الحالي.

وفي المقابل، لا تقل أهمية المباراة بالنسبة لموناكو الذي تضاءلت فرصه في الدفاع عن لقب الدوري الفرنسي كما خرج صفر اليدين من مسابقة كأس فرنسا.

ويسعى موناكو للفوز على سان جيرمان لإحراز اللقب وإنقاذ موسمه من الضياع كما تمثل المباراة بروفة جيدة له قبل مباراته المرتقبة أمام سان جيرمان في الدوري يوم 15 أبريل المقبل كما تمثل فرصة للثأر من سان جيرمان الذي أحرز لقب البطولة في الموسم الماضي بالفوز الساحق 4 / 1 على موناكو بالذات.

ويفتقد سان جيرمان في هذه المباراة لجهود لاعبه البرازيلي الشهير نيمار دا سيلفا، الذي تعرض لكسر في مشط الرجل، ولكن الفريق نجح في حسم لقب هذه البطولة في الموسم الماضي قبل ضم نيمار.

ويعول سان جيرمان كثيرا على أهداف كافاني، كما يعول على الفرنسي كيليان مبابي المنتقل لسان جيرمان من موناكو على سبيل الإعارة.

ويفتقد الفريق جهود نجمه تياجو موتا للإيقاف ثلاث مباريات بسبب سلوكه العنيف في مباراة الفريق أمام آنجيه.

وفي المقابل ، يعول موناكو كثيرا على عدد من النجوم مثل البرتغالي جواو موتينيو نجم خط وسط الفريق والذي مدد عقده مع الفريق حتى 2020 والمهاجم الكولومبي راداميل فالكاو جارسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك