الإثنين.. بدء توريد 25 ألف طن مكرونة لـ«التموين» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. بدء توريد 25 ألف طن مكرونة لـ«التموين»

محمد المهم
نشر في: الأحد 31 مارس 2019 - 8:43 م | آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2019 - 8:43 م

تبدأ غدا الإثنين شعبة المكرونة بغرفة صناعة الحبوب، التابعة لاتحاد الصناعات المصرية، توريد 25 ألف طن من المكرونة، لطرحها بجانب الأرز على البطاقات التموينية فى إبريل، للشهر الرابع على التوالى، بسعر أقل جنيهين عن السعر المتداول بالأسواق، وذلك من خلال عدد من شركات القطاع العام والخاص، وفق تصريحات وجدى المشد نائب رئيس الغرفة، رئيس شعبة المكرونة بالاتحاد، لـ«الشروق».

وأصبحت سلعة المكرونة ضمن المقررات التموينية، بشكل أساسى اعتبارا من شهر يناير الماضى على البطاقات التموينية، يتم طرحها شهريا باستمرار، كالأرز والسكر والزيت، وذلك بعد موافقة الدكتور على المصيلحى وزير التموين، على المذكرة التى قدمتها الغرفة فى ديسمبر الماضى، لتوريد السلعة إلى الوزارة.

وبحسب المشد، يتم توريد أجود أنواع منتجات المكرونة وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، حيث يتم طرح كيس المكرونة زنة 500 جرام بسعر 4 جنيهات للمستهلك على البطاقات، مقارنة بـ5 و6 جنيهات فى الأسواق.

وشدد وزير التموين الشهر الماضى، على الشركات الموردة، عدم زيادة أسعار المكرونة الموردة لصالح الوزارة حتى بعد شهر رمضان المقبل، حيث تعهد أصحاب الشركات للوزير بالاستمرار فى التوريد دون زيادة، على الرغم من ارتفاع سعر الدقيق ومستلزمات الإنتاج.

وتعمل الغرفة على توفير المكرونة لطرحها بجانب الأرز على بطاقات التموين، كسلعة موازية للأرز، مما يقلل من معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة.

وكانت الحكومة قد قررت تقليل المساحات المزروعة بالأرز، فى فبراير من العام الماضى، لتصبح 724.2 ألف فدان مقارنة بـ1.1 مليون فدان قبل ذلك، كما فتحت باب الاستيراد لسد الفجوة من هذا القرار.

وأعلنت هيئة السلع التموينية، عن ثلاث مناقصات لشراء الأرز الأبيض المستورد، حيث قامت بشراء 47 ألف طن فى مناقصة (1)، كما طرحت المناقصة 2 بنحو 68 ألف طن، ومن المفترض أن تصل فى إبريل، وأعلنت أخيرا عن المناقصة 3، حيث من المنتظر فض المظاريف المالية والفنية للشركات المتنافسة عليها خلال الشهر الحالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك