غرفة المنشآت السياحية: التزام جميع المطاعم والكافتيريات بالإجراءات الاحترازية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة المنشآت السياحية: التزام جميع المطاعم والكافتيريات بالإجراءات الاحترازية

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:38 ص | آخر تحديث: الإثنين 31 أغسطس 2020 - 11:38 ص

كشف التقرير الدوري الصادر عن لجنة المتابعة بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية برئاسة شريف صادق، التزام جميع المنشآت والمطاعم السياحية الأعضاء بالغرفة الحاصلة على شهادة السلامة الصحية، بتنفيذ كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف التقرير الذي تم رفعه إلى عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن فريق عمل اللجنة يمر بشكل دوري على العديد من المنشآت السياحية لتقديم الدعم الفني والإرشادي لها ومتابعة تطبيقهم لهذه الإجراءات؛ وتبين التزام كافة المنشآت والمطاعم السياحية بهذه الإجراءات.

وتابع أن جميع المطاعم السياحية تنفذ بشكل دوري عمليات تعقيم شاملة متواصلة لكافة الأماكن والمرافق التابعة لها، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي عممتها الغرفة والمعتمدة من وزارة السياحة والآثار، للحماية من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

ومن جانبه قال شريف صادق، إن جميع المطاعم نفذت عمليات التعقيم، ووزعت القفازات والكمامات على موظفيها، ووفرت أجهزة التعقيم اليدوية في كافة أنحاء المنشأة، مبينة أن بعض المطاعم تشترط على روادها إجراء عملية التعقيم على مدخل المطعم وقبل الدخول.

ولفت إلى عمل اللجنة على نشر الوعي من خلال أعضاء وفريق عمل اللجنة لشرح آليات التعامل والتدابير الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا ،كما أن اللجنة بصدد الانتهاء من تصميم "بروشورات" وملصقات توعوية وتثقيفية بطريقة مبتكرة مستخدمة فيها أحدث الطرق الحديثة الطباعة، وذات تصميمات متميزة عبر فريق تقني فني على أعلى مستوى متخصص في هذه المجال للحماية من فيروس كورونا لتوزيعها على المطاعم والكافتيريات، وذلك بالاتفاق مع إحدى المؤسسات الخاصة الراعية لتلك الحملة. وللتأكيد على أمن وسلامة وصحة الغذاء المقدم لرواد المطاعم والمنشآت السياحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك