وزير الآثار يبحث سبل التعاون مع المتحف البريطاني في مجال العمل المتحفي - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 9:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

وزير الآثار يبحث سبل التعاون مع المتحف البريطاني في مجال العمل المتحفي

إسلام عبد المعبود
نشر فى : الخميس 31 أكتوبر 2019 - 2:22 م | آخر تحديث : الخميس 31 أكتوبر 2019 - 2:22 م

شارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار، في حفل الاستقبال الذي أقامه مجلس الأمناء بالمتحف البريطاني بالعاصمة البريطانية لندن.

ويعتبر مجلس أمناء المتحف البريطاني هو أعلى سلطة بالمتحف البريطاني حيث تضم 25 عضوًا من الشخصيات العامة والمرموقة في المجتمع البريطاني من كافة المجالات، يتم تعينهم من الملكة والحكومة البريطانية ويعقدون اجتماعاتهم كل أربعة سنوات.

وناقش وزير الآثار، خلال الاحتفال مع أعضاء مجلس الأمناء، تعزيز سبل التعاون مع المتحف في مجال العمل المتحفي في ظل المشاريع المتحفية الضخمة التي تقوم بها الوزارة مثل المتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة المصرية.

كما تم أيضا مناقشة الاستفادة من الخبرات الموجودة بالمتحف البريطاني لتطوير العرض المتحفي وخاصة أن المتحف البريطاني هو أحد أعضاء التحالف المكون من المتاحف الأوروبية؛ وهم متحف اللوفر، والمتحف المصري ببرلين، ومتحف تورين بإيطاليا، ومتحف الوطني بهولندا، لتطوير المتحف المصري بالتحرير.

وتم أيضا الانتهاء من رقمنة 10000 سلبية زجاجية من مركز تسجيل الآثار المصرية والمتحف المصري بالتعاون مع المتحف البريطاني باستخدام أحدث الطرق الحديثة في الحفظ والصيانة مع إعداد نموذج لقاعدة بيانات خاصة بالسلبيات بالإضافة إلى وحدات تخزين حديثة.

يُذكر أن عدد السلبيات الزجاجية في مركز تسجيل الآثار المصرية والمتحف يبلغ 60 ألف سلبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك