«لامبورجيني» تطور سيارة سباق جديدة من طراز «أوروس إس.تي-إكس» - بوابة الشروق
الأحد 17 نوفمبر 2019 12:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«لامبورجيني» تطور سيارة سباق جديدة من طراز «أوروس إس.تي-إكس»

د ب أ
نشر فى : الخميس 31 أكتوبر 2019 - 12:03 م | آخر تحديث : الخميس 31 أكتوبر 2019 - 12:03 م


كشف قطاع "سكوادرا كورس" لسيارات السباق في شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة "لامبورجيني" عن تفاصيل نسخة سيارات السباق من الطراز "أوروس إس.تي-إكس" الذي تم الكشف عن نموذجه الاختباري لأول مرة في أواخر 2018 بحسب موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات.

ونظرا لآن خفة الوزن تعتبر عاملا رئيسيا في نجاح أي سيارة سباق، فقد توسعت "لامبورجيني" في استخدام الألياف الكربونية في تصنيع غطاء محرك السيارة لتقليل وزن مقدمتها. كما يحتوي غطاء محرك السيارة على فتحات تهوية جديدة لزيادة تدفق هواء التبريد إلى المحرك. وفي مؤخرة السيارة يوجد جناح خلفي أكبر مصنوع من ألياف الكربون لتقليل مقاومة الهواء، كما أن نظام العادم الجديد في السيارة يقلل الوزن عدة أرطال إضافية، مع إضافة القليل من شدة الصوت. وتم إدخال تحسينات على قمرة السيارة لتسهيل مهمة السائق في مضمار السابق.

في الوقت نفسه فإن قوة المحرك ظلت بدون تغيير ،حيث تعمل بمحرك توربيني مزدوج سعة 4 لترات و8 صمامات وتبلغ قوته 641 حصانا وعزمه 627 رطلا لكل قدم مكعب. كما تعمل السيارة بناقل حركة آلي يعطي 8 سرعات ونظام للدفع الرباعي.

وبحسب شركة "لامبورجيني" فإن الظهور الأول لهذه السيارة سيكون في حلبة "ميسانو" على الساحل الشرقي لإيطاليا خلال نهائيات بطولة سوبر تروفيو العالمية 2020 ، والتي تعتبر تتويجا لسلسلة سباقات سيارات "لامبورجيني" التي تعتمد على سيارات السباق من طراز "هوريكان" (الإعصار. وسيتم دعوة الفائزين في هذه السلسلة لمنافسة أشهر سائقي سيارات ودراجات السباق.

وذكر موقع "موتور تريند" أن السيارة "أوروس إس.تي- إكس" من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي أكدت أن "لامبورجيني" تتعامل مع هذه الفئة من السيارات بنفس الاهتمام الذي تتعامل به مع سياراتها الأخرى التقليدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك