رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - أكتوبر / 2009

  • ماذا يريد المستشار الخضيري؟! الثلاثاء 6 أكتوبر 2009 - 8:44 ص

    هذه واقعة كبرى.. القاضى محمود الخضيرى الذى يبلغ من العمر سبعين عاما، بعد أن قضى على منصة القضاء 46 عاما، أعلن منذ أيام استقالته من منصبه احتجاجا على محاولات الحكومة التأثير على القضاة حتى يحكموا لصالحها

  • هل أصيب المصريون بمرض استوكهولم؟! الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 - 8:21 ص

     هذه الحكاية حدثت فى السويد. فى يوم 23 أغسطس عام 1973، هاجم بعض المسلحين أكبر بنك فى مدينة استوكهولم واحتجزوا بعض الموظفين كرهائن، وعلى مدى أيام حاول رجال الشرطة السويديون التفاوض مع الخاطفين من أجل إطلاق سراح الرهائن.

  • لماذا ينشغل المتطرفون بجسد المرأة؟ الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - 8:42 ص

     تسيطر حركة الشباب الصومالية على أجزاء كبيرة من جنوب ووسط الصومال، ولأن المسئولين فى هذه الحركة يعتنقون الفكر الوهابى فقد قاموا بفرضه بالقوة على الصوماليين، فأصدروا قرارات مشددة بمنع الأفلام والمسرحيات والرقص فى الأفراح ومباريات كرة القدم وكل أنواع الموسيقى

  • معركة المآذن فى سويسرا الثلاثاء 27 أكتوبر 2009 - 9:39 ص

     بمناسبة صدور كتابى «نيران صديقة» باللغة الألمانية، دعتنى دار النشر السويسرية «لينوس» إلى عقد عدة ندوات حول الكتاب فى سويسرا وألمانيا.. ما أن وصلت إلى زيورخ حتى وجدت الرأى العام السويسرى مشغولا بقضية مثيرة ومهمة.. يسمونها هنا معركة المآذن.