رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - أغسطس / 2009

  • ماذا يحمي الأقباط؟! الثلاثاء 11 أغسطس 2009 - 10:26 ص

     على مدى سنوات كنت أعمل فى نفس العيادة مع طبيب قبطى وسرعان ما نشأت بيننا صداقة.. كان إنسانا طيبا أمينا فى عمله وتعامله مع الناس.. لكنه شأن مصريين كثيرين، كان منقطعا تماما عن الشأن العام ولا يعرف معظم الأحداث السياسية، كان العالم بالنسبة إليه ينحصر فى عمله وأسرته..

  • مصر الجالسة على دكة الاحتياطى..!! الإثنين 24 أغسطس 2009 - 5:45 م

     فى الثمانينيات حصلت على درجة الماجستير فى طب الأسنان من جامعة الينوى بالولايات المتحدة.. وكان نظام الجامعة يلزم طالب الدراسات العليا بدراسة مجموعة من المواد.

  • أربعة أفلام لتسلية الرئيس! الثلاثاء 18 أغسطس 2009 - 9:40 ص

     أخيرا فى واشنطن، التقى الزعيمان الكبيران الرئيس حسنى مبارك والرئيس باراك أوباما، كانت المحادثات بينهما ودية ومثمرة تطرقا خلالها إلى الموضوعات الحيوية التى تهم البلدين.. الملف النووى الإيرانى والسلام مع إسرائيل والوضع فى دارفور

  • التقوى أمام الكاميرا! الإثنين 3 أغسطس 2009 - 8:08 م

     فى الستينيات كان فى أسرتى عالم أزهرى اسمه الشيخ عبدالسلام سرحان.. مهيب الطلعة بقامته الضخمة وزيه الأزهرى وصوته الجهورى.. وكنا نحن الأطفال آنذاك نحبه لأنه يملأ جيوبه دائما بالملبس ليوزعه علينا