رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - مارس / 2010

  • حادث مؤسف لضابط أمن دولة الثلاثاء 9 مارس 2010 - 9:41 ص

     فى يوم السبت الماضى، انتهى عمرو بيه الضابط فى أمن الدولة من عمله مبكرا على غير العادة فعاد بسرعة إلى بيته. كان سعيدا لأنه سيتمكن من رؤية نورهان، ابنته الوحيدة التى تبلغ من العمر عشرة أعوام والتى نادرا ما يراها أثناء الأسبوع..

  • ملاحظات مصرية على تكريم فرنسى.. الثلاثاء 30 مارس 2010 - 9:43 ص

     لأن باريس عاصمة الفنون والآداب فإن معرض الكتاب فى باريس يعد واحدا من أهم معارض الكتاب فى العالم. هذا العام يبلغ معرض باريس للكتاب عامه الثلاثين، وبهذه المناسبة أقيم احتفال كبير اشتركت فيه وزارة الثقافة ووزارة الخارجية

  • .. ماذا يتوقع المصريون من البرادعى..؟! الثلاثاء 16 مارس 2010 - 9:19 ص

     يتعرض النظام السياسى فى مصر الآن إلى أزمة حرجة، فالرئيس مبارك (الذى نتمنى له الشفاء) قد يضطر إلى التقاعد فى أى لحظة.. وبالرغم من الجهود الكبيرة التى بذلها النظام لتسويق جمال مبارك فقد فشل تماما فى إقناع المصريين بجدارته لمنصب الرئيس.

  • الطريقة الوحيدة لإخراج باتيستا الثلاثاء 2 مارس 2010 - 9:18 ص

     يعيش الدكتور جلال أمين مع زوجته الإنجليزية السيدة جان وأولاده فى بيت أنيق تحيط به حديقة جميلة بضاحية المعادى.. وفى صيف 1971 قرر الدكتور جلال أن يسافر إلى بيروت مع أسرته فى مهمة عمل