رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:11 ص القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - يوليه / 2009

  • هل يكره الغربيون الإسلام..؟! الإثنين 6 يوليه 2009 - 7:05 م

     السيد دينى باتين، قسيس أمريكى من طراز خاص.. فهو قد أنشأ عام 1996 فى ولاية أريزونا، جمعية اسمها «الدبلة الفضية».. الهدف الأساسى لهذه الجمعية دعوة الشباب الأمريكيين من الجنسين إلى الامتناع عن ممارسة الجنس قبل الزواج وإقناعهم بأن الجنس خارج الزواج هو الزنا الذى حرمه السيد المسيح.

  • لماذا لم تعتذر السيدة ميركل؟ الإثنين 13 يوليه 2009 - 9:39 م

     ولد كارل هاجنبك عام 1810 فى مدينة هامبورج الألمانية، وقد أحب الحيوانات منذ الصغر فاقتنى له أبوه مجموعة كبيرة منها، وعندما كبر كارل هاجنبك قرر أن يعمل منظما لعروض الحيوانات

  • نقاب كامل.. وتدين ناقص..!! الإثنين 27 يوليه 2009 - 6:23 م

     الأسبوع الماضى، كتبت مقالا عن ظاهرة النقاب التى تنتشر فى مصر الآن.. بعد أن تحررت منه المرأة المصرية منذ 90 عاما. ذكرت أن الإسلام لم يأمر المرأة بتغطية وجهها إطلاقا..

  • كيف نتغلب على فتنة النساء؟! الإثنين 20 يوليه 2009 - 9:07 م

     عزيزى القارئ.. تخيل أنك ذات صباح ذهبت إلى مقر عملك فوجدت زملاءك جميعا ملثمين، تسمع أصواتهم لكنك لا ترى وجوههم أبدا.. كيف تشعر حينئذ؟.. لن تكون مرتاحا بالطبع ولو استمر هذا الوضع سيؤدى إلى اضطراب أعصابك