رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - يونيو / 2009

  • لماذا يذعن المصريون للظلم..؟! الإثنين 1 يونيو 2009 - 5:50 م

     فى الأسبوع الماضى، كنت فى زيارة إلى بريطانيا فوجدت الرأى العام هناك مشغولا بفضيحة كبرى اهتز لها المجتمع البريطانى..

  • لماذا لم يذهب فاروق حسنى إلى تولوز؟! الإثنين 15 يونيو 2009 - 10:07 م

     الحكاية كلها بدأت بفكرة.. مثقف وروائى فرنسى اسمه أوليفييه دارفور.. واتته فكرة تنظيم مهرجان أدبى فى مدينة تولوز. ليست تولوز أكبر مدن فرنسا ولا أشهرها وهى معروفة أساسا بصناعة الطائرات، حيث

  • دروس من كرة القدم الإثنين 22 يونيو 2009 - 6:23 م

     الانتصار الذى حققه المنتخب الوطنى المصرى على المنتخب الإيطالى الحائز كأس العالم فى كرة القدم... حدث رياضى تاريخى بلا شك، لكنه بقدر ما يبعث فينا الفرحة والفخر يستحق منا التأمل.

  • ماذا حدث في مسابقة بيروت 39؟ الإثنين 29 يونيو 2009 - 10:33 م

    الأستاذ صمويل شمعون مثقف عراقى يعيش فى أوروبا منذ فترة طويلة. وقد أصدر كتابا جميلا عن سنوات معاناته فى باريس عندما كان شابا فقيرا عاطلا عن العمل.. وهو الآن متزوج من مثقفة إنجليزية، والزوجان يديران فى لندن مجلة ثقافية اسمها بانيبال تهتم بالأدب العربى المعاصر.

  • لماذا يحب المصريون أوباما؟! الإثنين 8 يونيو 2009 - 5:31 م

     المصريون يحبون أوباما فعلا.. هذه حقيقة لا يجوز إنكارها أو التقليل من شأنها أو السخرية منها باعتبارها دليلا على السذاجة كما فعل بعض الكتاب. واجبنا دائما أن نحترم مشاعر المصريين