رأي - علاء الأسواني - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°
علاء الأسواني
علاء الأسواني
تابع الكاتب علي
طبيب أسنان وأديب مصري ، من أشهر أعماله رواية عمارة يعقوبيان التي حققت نجاحا مذهلا وترجمت إلى العديد من اللغات وتحولت إلى فيلم سينمائي ومسلسل تليفزيوني ، إضافة إلى شيكاجو ونيران صديقة ، وهو أول مصري يحصل على جائزة برونو كرايسكي التي فاز بها من قبله الزعيم الجنوب أفريقي نيلسون مانديلا ، كما أنه صاحب العديد من المساهمات الصحفية.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علاء الأسواني

أحدث مقالات علاء الأسواني - سبتمبر / 2009

  • من الخاسر في معركة اليونسكو؟! الثلاثاء 29 سبتمبر 2009 - 9:05 ص

     على مدى عشر سنوات، تعودت كل خميس أن أعقد مع أصدقائى ندوة أدبية مفتوحة يحضرها هواة الثقافة من مختلف الأعمار والاتجاهات. هذا الأسبوع ذهبت إلى الندوة فوجدت الحاضرين نحو ثلاثين شخصا فاستأذنتهم وطرحت عليهم السؤال الآتى: ما شعورك عندما سمعت أن فاروق حسنى قد خسر فى انتخابات اليونسكو؟ 

  • هل المصريون متدينون فعلاً..؟! الثلاثاء 1 سبتمبر 2009 - 9:02 ص

     على مدى سنوات، عملت طبيبا للأسنان فى هيئة حكومية كبرى تضم آلاف العاملين. وفى اليوم الأول بينما كنت أعالج أحد المرضى، انفتح باب العيادة وظهر شخص، قدم نفسه باسم الدكتور حسين الصيدلى، ثم دعانى لأداء صلاة الظهر جماعة

  • ماذا أضاف الوهابيون إلى مصر؟! الثلاثاء 8 سبتمبر 2009 - 9:07 ص

     اختار عمر بن الخطاب (رضى الله عنه) مصر لكى تحظى بشرف صناعة كسوة الكعبة الشريفة، وكانت تصنع من قماش مصرى فريد من نوعه ينتج فى الفيوم يسمى القباطى.. ومنذ عهد شجرة الدر إلى عهد جمال عبدالناصر

  • .. أحزان الآنسة لورنس..!! الثلاثاء 15 سبتمبر 2009 - 9:12 ص

     الآنسة لورنس فرنسية، إخصائية علاج طبيعى، سنحت لها فرصة عمل فى مصر ففرحت جدا لأنها مثل معظم الفرنسيين تعشق الحضارة المصرية وتحلم برؤية النيل والأهرامات والمعابد الفرعونية.