سقوط عصابة تستولي على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني في البساتين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط عصابة تستولي على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني في البساتين

نهاد القادوم
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 1:04 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من القبض على تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين عن طريق انتحال صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني.

وورد بلاغ للمقدم محمد السيسي، رئيس مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص -مقيم بمحافظة القليوبية- بتضرره من مالك هاتف "محدد" لإيهامه بأنه من موظفى خدمة عملاء بأحد البنوك والتحصل على بياناته بدعوى تحديث بيانات بطاقته الائتمانية والاستيلاء على مبلغ مالى من حسابه الخاص، واتهمه بالنصب عليه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق بين قطاع الأمن العام ومديريتى أمن القاهرة والمنيا أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 من المتهمين، وبحوزتهم مبلغ مالى، وعدد 8 هواتف محمولة بداخلهم شرائح لشركات الهواتف المحمولة المختلفة.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وأضافوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين عقب التواصل معهم هاتفياً "أرقام عشوائية" باستخدام خطوط الهواتف حيازتهم والنصب عليهم "بذات الأسلوب" والاستيلاء على ما بحوزتهم من مبالغ مالية عن طريق تحويلها إلى محافظ الكترونية، وكذا إجراء عمليات شراء لسلع مختلفة عبر "الانترنت" وعقب استلام تلك السلع يتم التصرف فيها بالبيع وتحويلها لمبالغ مالية يتقاسموها فيما بينهم، وبتطوير مناقشتهم اعترفوا بارتكاب ۱۱ واقعة نصب بإجمالى مبلغ 171 ألف جنيه.

وباستدعاء المجنى عليهم اتهموهم بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك