الصحة: أكديميا أول مصنع مصري لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة الهرمونية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مارس 2023 5:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد التوسع في استيراد الدجاج البرازيلي لحل أزمة الدواجن؟

الصحة: أكديميا أول مصنع مصري لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة الهرمونية

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 10:09 م
• الطاقة الإنتاجية 200 ألف وحدة يوميا و60 مليون سنويا

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن مصنع أكديما لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة هو أول مصنع مصري لإنتاج وسائل تنظيم الأسرة للجيلين الثالث والرابع.

وأكد عبدالغفار، أنه يوجد خطين للأقراص متماثلين من أول التحضير حتى المنتج التام، والطاقة الإنتاجية في اليوم بمعدل 200 ألف وحدة دوائية، ذاكرا أن الطاقة الإنتاجية في السنة بمعدل 60 مليون وحدة دوائية.

وأضاف عبدالغفار، أنه هذا المصنع يعتبر من المصانع الفريدة في الدولة لإنتاج المستحضرات الهرمونية والتي تضاهي المستحضرات العالمية، وتوفير المنتجات الهرمونية بنفس جودة المستحضرات العالمية وبأقل تكلفة.

وذكر أن المعامل مختصة بتحليل كل مرحلة من مراحل الإنتاج ومدخلاتها ومخرجاتها، وأن المعامل تتأكد من مطابقة كل المراحل للمعايير والمواصفات الدولية.

وأكد عبدالغفار، اعتماد المصنع من قبل منظمة الأيزو "أكديما إنترناشيونال" إحدى شركات أكديما وهي شركة وطنية تابعة للدولة، وبدأ الإنتاج في المصنع منذ 2015.

ولفت إلى توريد احتياجات قطاع السكان في عملية تنظيم الأسرة منذ 2018 تم تقديم دواء بتقنية عالية، وأقل تأثيرًا للأعراض الجانبية نسعى للتواجد في الأسواق الخارجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك