التنمية المحلية: غلق 3 موانئ في 3 محافظات نتيجة التعرض لموجة الطقس السيء - بوابة الشروق
الخميس 23 مارس 2023 12:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد التوسع في استيراد الدجاج البرازيلي لحل أزمة الدواجن؟

التنمية المحلية: غلق 3 موانئ في 3 محافظات نتيجة التعرض لموجة الطقس السيء

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 2:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 فبراير 2023 - 2:06 م

آمنة: سقوط 7 أعمدة إنارة وكهرباء بمحافظتي شمال سيناء وكفرالشيخ
أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، استمرار غلق ميناء برج البرلس بمحافظة كفرالشيخ، وميناء العريش البحري بمحافظة شمال سيناء؛ نظرا لارتفاع الأمواج وزيادة سرعة الرياح، بجانب إغلاق ميناء السخنة بمحافظة السويس.

وأضاف آمنة، في بيان له، أن أغلب المحافظات الساحلية شهدت طقس غير مستقر وهبوب رياح متفاوتة الشدة؛ ما أدى إلى سقوط 5 أعمدة إنارة على الطريق الساحلي الدولي قبل قرية مصفق بمركز مدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، و2 عمود كهرباء بمحافظة كفرالشيخ، ولم يؤثر ذلك على حركة سير الطرق وجاري الإصلاح، كما حدث نفوق لواحدة من الماشية نتيجة صعق كهرباء بكفرالشيخ.

وأكد، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تتابع مع غرفة العمليات المركزية للمعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات، إجراءات التعامل مع أي أزمات، وإجراءات شفط تراكمات مياه الأمطار.

ووجه الوزير الأجهزة التنفيذية بالمحافظات المعرضة لسقوط أمطار، بتعميم عدة توصيات وتحذيرات للمواطنين لضمان سلامتهم وأمنهم، تتضمن الابتعاد عن الأشجار أو لافتات إعلانية أو أعمدة إنارة والضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار في التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات، وتوخي الحذر أثناء القيادة وقت هطول الأمطار، وعدم القيادة سوى في الضرورة.

وشدد على استمرار رفع حالة الاستعداد بجميع غرف العمليات بالوزارة والمحافظات المعرضة لسقوط أمطار، والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لمتابعة الموقف بصورة مستمرة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك