بالفيديو.. يوسف الحسيني: إنشاء اتحاد اقتصادي عربي لا يزال «حلما كبيرا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. يوسف الحسيني: إنشاء اتحاد اقتصادي عربي لا يزال «حلما كبيرا»

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني
عمرو محمد
نشر في: الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 مارس 2017 - 10:32 م
قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن فكرة وجود اتحادات كبرى بين الدول تمثل أمرًا هامًا لأي دولة في العالم، مضيفًا: «نحلم بإنشاء كيان اقتصادي ضخم يسمى "الاتحاد العربي"، ورغم أنه لا يزال حلمًا عربيًا كبيرًا، إلا أن المتغيرات السياسية التي حدثت السنوات الأخيرة تجهض هذا الحلم شيئًا فشيًا».

وأوضح «الحسيني»، في لقاء ببرنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع على فضائية «أون لايف»، مساء الأربعاء، أن الاتحادات بين الدول عبارة عن كيانات كبرى قوية، مؤكدًا أنه كلما كبرت هذه الاتحادات فإن تأثيرها يصبح أكثر قدرة وانتشارًا واتساعًا.

وأشار إلى محاولات بعض الدول العربية لعمل اتحادات وكيانات مشتركة بينها ذات فكرة مختلفة، مؤكدًا أن الاتحاد الوحيد الذي لا يزال باقيًا حتى الآن هو مجلس التعاون الخليجي.

ولفت إلى فشل فكرة إنشاء بنك مركزي خليجي، وعملة خليجية موحدة بين كافة دول الخليج بعد أن طرحت قبل 9 أعوام، منوهًا إلى تفكك الاتحاد الاقتصادي العربي الذي ضم مصر والأردن والعراق بعد حرب الخليج الثانية، إضافة إلى عدم اكتمال فكرة إنشاء اتحادًا مغاربيًا لدول المغرب العربي.

وتابع حديثه قائلًا: «إذا حدث أي انهيار للاتحاد الأوروبي ستضرر الدول العربية بشكل كبير؛ لأنها لا زالت في موقع المفعول بها وليس الفاعل».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك