غراب ومسعود يدشنان «100 مليون صحة» بالشرقية - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غراب ومسعود يدشنان «100 مليون صحة» بالشرقية

 فاطمة علي
نشر في: الجمعة 1 مارس 2019 - 1:55 م | آخر تحديث: الجمعة 1 مارس 2019 - 1:55 م

دشنَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، يرافقه الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صباح اليوم الجمعة، المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية "100 مليون صحة".

حضر انطلاق الحملة الدكتور خالد فوزي، مشرف قطاع شئون الأقاليم بالوزارة على الحملة بمُختلف محافظات الجمهورية، فيما انطلقت الحملة من مسجد "الفتح" بالزقازيق، ومطرانية "الزقازيق ومنيا القمح" للأقباط الأرثوذكس، وكنيسة "السيدة العذراء" بالعاصمة الشرقاوية، ومستشفى "الزقازيق" العام، ومكتب صحة ثانٍ الزقازيق، ونادي الشرقية الرياضي، ومستشفى "المبرة".

من جانبه، قال الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن الحملة تستهدف القضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط الدم – السكري – السمنة"، حيث تستهدف الحملة 4 ملايين مواطن من أبناء الشرقية يبلُغ عمرهم 18 سنة فأكثر.

وأوضح مسعود، أن هناك 341 منشأة صحية تعمل كنقاط ثابتة بالحملة، بخلاف النقاط المتحركة، وذلك بمشاركة 1365 فرد (فريق عمل)، على أن يتم إجراء الفحوصات والكشف الطبي من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي فقط، وعلاج المصابين دون أي مقابل.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن الحملة مستمرة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بجميع أيام الأسبوع، حتى يوم الثلاثاء 30 أبريل المُقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك