اليوم.. صرف مستحقات سلع يونيو التموينية ومنحة رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. صرف مستحقات سلع يونيو التموينية ومنحة رمضان

صرف تموين تصوير احمد عبد اللطيف
صرف تموين تصوير احمد عبد اللطيف
كتبت ــ وفاء فايز وإسلام جابر:
نشر في: الخميس 1 يونيو 2017 - 10:28 ص | آخر تحديث: الخميس 1 يونيو 2017 - 10:28 ص

كيلو الزيت بـ12 جنيها والأرز بـ6.5 جنيه والسكر بـ8 جنيهات.. واللحوم والدواجن فى المنافذ
تصرف وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم، السلع التموينية لشهر يونيو الحالى لبقالى التموين، بالإضافة إلى صرف منحة رمضان بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد ضمن 70 مليون مواطن فى البطاقات التموينية، بجانب صرف الدعم المخصص شهريا لكل مواطن وهو 21 جنيها.
وقال مصدر مسئول فى وزارة التموين إنه تمت تعبئة 80 ألف طن سكر، وكذلك توفير السلع المدعمة مثل السكر والزيت لأصحاب البطاقات فى محافظات الوجه البحرى، بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع المدعمة فى محافظات الوجه القبلى.
وأضاف المصدر لـ«الشروق» أنه سيتم بدء توريد سلع منحة رمضان، وكذلك المقررات التموينية عن شهر يونيو، اعتبارا من اليوم، ليصرفها بقالو التموين لأصحاب البطاقات على مدى الشهر، حيث يتم طرح كيلو الزيت على البطاقات بسعر 12 جنيها، والأرز بـ6.5 جنيه، والسكر بـ8 جنيهات، بجانب توفير السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن فى منافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.
وأشار المصدر إلى استمرار عملية تحديث بيانات البطاقات التموينية حتى نهاية شهر يونيو الحالى، مؤكدا أنه سيتم استبعاد وإيقاف بطاقة أى مواطن لم يحدث بياناته بعد انتهاء المدة المحددة.
وأوضح المصدر أن هناك 19 مليون مواطن بحاجة إلى تحديث بيانات بطاقاتهم التموينية، مشددا على عدم إضافة أى مواليد جدد والالتزام بالمستفيدين الحاليين على البطاقة.
كان مجلس الوزراء قرر تخصيص مليار جنيه منحة رمضان لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 14 جنيها لكل فرد مقيد بالبطاقات، على أن يتم صرف السلع بقيمة هذه المنحة مع المقررات التموينية عن شهر يونيو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك