زاهي حواس عن شائعات منعه من السفر: حرب قذرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زاهي حواس عن شائعات منعه من السفر: حرب قذرة

زاهي حواس
زاهي حواس
هديل هلال
نشر في: الخميس 1 يوليه 2021 - 10:59 م | آخر تحديث: الخميس 1 يوليه 2021 - 10:59 م
علق الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات ووزير السياحة الأسبق، على الشائعات الأخيرة التي تداولها رواد مواقع التوصل حول منعه من السفر، مؤكدًا أنه لا يلتفت لتلك الشائعات.

وقال حواس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الخميس: «تعودت في حياتي أن أكون مثل القطار أشتغل وأنتج ولا أنظر عن الشائعات»، واصفًا ما تعرض له من شائعات بأنها «حرب قذرة».

وأضاف أن اسمه لا يسمح له بالرد على مروج الشائعات الذي يستهدف تدمير رموز مصر والحضارة والتاريخ، لافتًا إلى أنه عاد من روسيا للتو بعد زيارة استغرقت يومين.

وأشار عالم المصريات إلى أنه أجرى حديثًا لأحد البرامج التليفزيونية حول الترويج للسياحة المصرية وموكب المومياوات الملكية والاكتشافات الأثرية الأخيرة وكتابه سحر الأهرامات، مضيفًا أنه الكتاب رقم 5 تمت ترجمته باللغة الروسية.

وأجاب عن سؤال الإعلامي شريف عامر عما إذا كان استخدم السحر في البحث عن الآثار، متابعًا: «كلام كله دجل، وبدأت هوجة التنقيب عن الآثار منذ عام 2011 مع انتشار السحرة المغاربة عام 2011».

ونفى وجود فكرة الزئبق الأحمر أو الكنز والتي يستغلها البعض للنصب على المواطنين، مشددًا على أهمية منح وزارة الآثار حوافز مادية لكل من يبلغ عن الآثار.

وتداول عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، منشورا يؤكد منع الدكتور زاهي حواس من السفر إلى خارج مصر، وذلك بعد تداول شائعات حول تورطه في قضية عصابة النائب البرلماني السابق علاء حسانين، وحبسه و18 آخرين على ذمة التحقيقات.

وقال علي أبو دشيش، المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس، إن عالم المصريات عاد من روسيا الاتحادية في زيارة استغرقت يومين، خلالها ألقى محاضرة للترويج للسياحة المصرية ووقع كتابه سحر الأهرامات، الذي صدر باللغة الروسية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك