وكيل «تشريعية» النواب: نسعى لإعداد تقرير مفصل عن أزمة السيول - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «تشريعية» النواب: نسعى لإعداد تقرير مفصل عن أزمة السيول

مجلس النواب
مجلس النواب
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 9:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 9:44 م
قال النائب البرلماني أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن دور لجنة تقصي الحقائق المتجهة إلى المناطق المتضررة من السيول، في محافظة البحر الأحمر، ومحافظة قنا، ومحافظة سوهاج، هو إعداد تقرير مفصل عن الأزمة، وتقديمه لرئاسة البرلمان.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة تبحث الأسباب التي أدت لوقوع أزمة السيول، ونتائجها السلبية، بجانب بحث دور الحكومة، والأجهزة المنوط بها التدخل في الأزمة، متابعًا: «ندرس ما إذا كان تدخل الأجهزة المعنية تم بشكل فوري، أم كان هناك تقاعس، أو قصور عن أداء دورهم».

وأوضح أن اللجنة مسؤولة عن إعداد تقرير مفصل يقدم للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تفاصيل الأزمة وكيفية حلها، مستطردًا: «الزيارة رسمية لكنها تحمل في جوانبها جعل المواطن يشعر بأننا نقف بجانبه، وكي نستجيب لمطالب المتضررين، وللوقوف على حقائق الأمور هناك».

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لزيارة المناطق المتضررة من السيول، برئاسة النائب مصطفى بكري، وضمت اللجنة في عضويتها 11 عضوا أغلبهم نواب عن المحافظات المتضررة من السيول وفي مقدمتها محافظة البحر الأحمر، وقنا وسوهاج.

وطالب الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، من اللجنة القيام بدورها وكتابة تقرير عن حجم الأضرار التي لحقت بهذه المناطق وما قامت به الحكومة من دور في حماية المواطنين، وكذلك رصد أوجه الخلل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك