القوات المسلحة: القضاء على 18 تكفيري والقبض على 129 آخرين خلال العملية الشاملة «سيناء 2018» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 9:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوات المسلحة: القضاء على 18 تكفيري والقبض على 129 آخرين خلال العملية الشاملة «سيناء 2018»

حاتم الجهمي واحمد عجاج:
نشر في: الخميس 1 نوفمبر 2018 - 11:53 م | آخر تحديث: الخميس 1 نوفمبر 2018 - 11:53 م

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيانها التاسع والعشرين، عن نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018"، خلال الفترة الماضية، حيث تمكنت القوات من القضاء على 18 تكفيري، والقبض على 129 آخرين، وتدمير 26 عربة دفع رباعي، واستشهاد ضابط.

استمرارًا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة؛ لاستئصال جذور الإرهاب، تمكنت القوات الجوية من استهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوي الجنوبي، أسفر عن تدمير عربة دفع رباعى والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله.

كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربي في تدمير 25 عربة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها إختراق الحدود الغربية للبلاد، واستهداف عدد من الأوكار نتج عنه القضاء على 8 تكفيرين مسلحين، بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.

كما تمكنت القوات، من القضاء على 10 تكفيرين شديدي الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش، والتحفظ على 3 بنادق آلية وبندقيتين خرطوش وعبوتين ناسفتين.

وأسفرت العمليات، عن القبض على 129 من المشتبه بهم والمطلوبين جنائياً، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتمكنت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول141 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك، وضبط عدد من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة tnt شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء، وتدمير147 وكر ومخزن وخندق بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيري ولاب توب محمل علية مواد فيلمية وجهاز تصنت.

وأشار البيان التاسع والعشرين إلى تمكن القوات من ضبط وتدمير والتحفظ علي 16 سياره انواع، وتدمير 35 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط 8 بنادق مختلفة الأنواع 6 خزن و130 طلقة ذات أعيرة مختلفة و3 نظارة ميدان، كما تم ضبط 3368 كجم لجوهر الحشيش المخدر و365 كجم لنبات البانجو و37 كجم لجوهر الأفيون ومليون ونصف قرص مخدر.

كما تم ضبط 5 أجهزة تستخدم فى الكشف عن المعادن والتحفظ على 16540 كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية، وإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية ل1383 من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد .

ونتيجة للاعمال البطوليه استشهد ضابط من ابطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة فى استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك