رئيس بيراميدز للاستثمار العقارى: 1.5 مليار جنيه استثمارات مشروع «لاكابيتال» بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

رئيس بيراميدز للاستثمار العقارى: 1.5 مليار جنيه استثمارات مشروع «لاكابيتال» بالعاصمة الإدارية

عفاف عمار:
نشر في: السبت 1 ديسمبر 2018 - 10:59 م | آخر تحديث: السبت 1 ديسمبر 2018 - 10:59 م

دراسة تطوير 36 فدانًا بالعاصمة الإدارية مع أحد المطورين، وسداد جدية حجز 24 فدانًا بالعاصمة الإدارية

تصدير العقار للخارج يحل أزمة ضعف القدرة الشرائية بالسوق المصرية
تستهدف شركة بيراميدز للاستثمار العقارى والمقاولات ضخ 1.5 مليار جنيه فى مشروعها الاول بالعاصمة الادارية «لاكابيتال» خلال عام ونصف، حسب تصريحات المهندس هشام الخولى رئيس مجلس إدارة الشركة.
أضاف أن الشركة ضخت استثمارات فى المشروع تقدر بنحو 450 مليون جنيه، حيث تعتزم البدء فى أعمال الانشاءات خلال ديسمبر الحالى.
«باعت الشركة نحو 55% من المرحلتين الاولى والثانية من المشروع واللتين تمثلان 67% من وحدات المشروع بعدد 450 وحدة من اجمالى وحدات المشروع وعددها 685 وحدة بمساحات تتراوح ماببن 67 إلى 241 متر، والمخطط الانتهاء من تسويق المرحلتى قبل نهاية العام الحالى» حسب تصريحات الخولى، مشيرا إلى ان سعر المتر فى المشروع يتراوح ما بين 14 إلى 14.600 الف جنيه.
اضاف ان الشركة تعاقدت مع ثلاثة بنوك لتقديم برنامج تمويلى للعملاء الراغبين فى الشراء مشروع لا كابيتال، بالحصول على تمويل بضمان الوديعة.
«قاربت الشركة من الحصول على القرار الوزارى للمشروع البالع مساحته 56 الف متر مربع، تمهيدا للبدء فى الأعمال الانشائية» حسب تصريحات الخولى.
وتمتلك «بيراميدز» ثلاثة مولات تجارية بالعاصمة الادارية، أحدها يقع فى حى المال والاعمال على مساحة 9500 متر مربع، والثانى يقع على أطراف مشروع لا كابيتال، والمول الثالث مساحة 8500 متر فى الحى السكنى R7،، بالاضافة إلى مدرسة فرنساوى، ومستشفى» تبعا لتصريحات الخولى.
اضاف ان شركته سددت نسبة 2% جدية حجز لشركة العاصمة الادارية للتعاقد على ارض جديدة مساحة 24 فدانا تقع فى الحى السكنى R8، لتنفيذ مشروع لا كابيتال 2، مقابل 4500 جنيه للمتر.
«تبلغ دفعات حجز الاراضى التى تعاقدت عليها الشركة مع العاصمة الادارية نحو 250 مليون جنيه لعدد 5 قطع بإجمالى 800 مليون جنيه» تبعا لتصريحات الخولى، مشيرا إلى ان شركته تدرس تطوير 36 فدان بالعاصمة الادارية بالشراكة مع مطور اخر، تقع فى الحى السكنى R7، لاكابيتال 3، حيث تتولى الشركة سداد باقى الاقساط المستحقة على الارض، بالاضافة إلى العمليات الانشائية.
وعن المشروعات الاخرى التى تستهدفها الشركة، قال الخولى ان بيراميدز تدرس عدة فرص استثمارية فى العين السخنة وجنوب سيناء.
وتاسست «بيراميدز للاستثمار العقارى والمقاولات» عام 2000 فى فرنسا، ولديها 400 مشروع، براسمال مدفوع 250 مليون جنيه.
وقال الخولى ان السوق العقارية يعانى من تراجع القدرة الشرائية للعملاء، وللتغلب على هذه المشكلة يجب التوجه نحو تصدير العقار للخارج.
لاستقطاب مشترين من الاسواق الخارجية، أو تقديم تسهيلات كبيرة للعملاء وزيادة فترات السداد، لافتا إلى أن شركته حققت 10% من إجمالى مبيعات مشروع لاكابيتال لعملاء فى دبى والسعودية وليبيا وسوريا والأردن وانجلترا حيث قامت الشركة ببيع 15 وحدة لعملاء فى إنجلترا، كما تستعد الشركة للمشاركة ى معرض دولى يقام فى روما يناير المقبل.
وأكد أن تركيز الدولة حاليا على مشروعات البنية التحتية وخاصة فى العاصمة الإدارية سهل كثيرا على المستثمرين، موضحا أن نجاح أى مشروع ضخ الشركة 20% من إجمالى الاستثمارات من أموالها الخاصة، لافتا إلى أن الاعتماد على العميل فى سداد قيمة الأرض والبدء فى الإنشاءات سيؤدى إلى تعثر وعدم تسليم المشروعات فى مواعيدها المحددة، مؤكدا أن أى مشروع عقارى فى مصر يربح أكثر من 40% ولا يوجد شركات تخسر فى هذا القطاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك