الرئيس السيسي: قمة المناخ شهادة بأن مصر الرقم الصحيح في المعادلة العالمية - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الرئيس السيسي: قمة المناخ شهادة بأن مصر الرقم الصحيح في المعادلة العالمية

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:12 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 1:12 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «مصر بقدراتها وقدرات أبنائها قادرة على تحويل كل أزمة إلى فرحة، وصناعة المستقبل من تحديات الحاضر».

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس، أن مصر كانت قبلة العالم في قمة المناخ، مشيرًا إلى أن القمة «شهادة عالمية لمصر أنها الرقم الصحيح في المعادلة العالمية شديدة التعقيد».

وأكد أن مصر قادرة على تخطي التحديات، رغم الأزمات والتحديات التي تواجه العالم، من خلال التلاحم والتكاتف بين الشعب المصري، وجميع مؤسساته.

واختتم: «مصر الوطن الكبير والبادئ للحضارة، تعاهدنا معًا على الحفاظ عليه بأرواحنا، وبنائه بأيدينا، لنزرع له الأمل ونصنع له المستقبل، ومعا نردد دائما تحيا مصر».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك