افتتاح المنصورة الجديدة.. السيسي: المواطن المصري يظل بطل قصتنا القومية وكنزها الباقي - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 2:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

افتتاح المنصورة الجديدة.. السيسي: المواطن المصري يظل بطل قصتنا القومية وكنزها الباقي

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:51 م | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 12:51 م

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتحية والتقدير لجموع الشعب المصري، الذي يثبت عبقرتيه ووطنيته، ويؤكد على إمكانياته الجبارة، ويسعى دوما للبناء، وتحقيق السلام والتنمية.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «المواطن المصري يظل بطل قصتنا القومية على مدار تاريخ أمتنا الوطنية، وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية».

وأشار إلى أن المواطن المصري بعزيمته وإرادته حقق الوطن البقاء، وتتحقق على أرض مصر الطيبة معجزة البناء.

وتابع: «نشهد اليوم مشهدا جديدا من مشاهد الإنجاز المتحققة بسواعد المصريين، وجهودهم الحثيثة المخلصة، التي تعيد رسم خارطة مصر، لتتسع لأحلام المصريين وتليق بأحلام أجيالها».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك