سفير مصر بتونس: قدمنا كل التسهيلات الممكنة للمصوتين في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بتونس: قدمنا كل التسهيلات الممكنة للمصوتين في الانتخابات الرئاسية


نشر في: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 11:45 م | آخر تحديث: الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 11:45 م

أشاد إيهاب فهمي سفير مصر لدى تونس، بإقبال الجالية المصرية في تونس، وكثافة الإدلاء في الانتخابات الرئاسية.

وقال في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، الجمعة، إن السفارة فتحت أبوابها اليوم، أمام الجالية المصرية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية بدءًا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

وأضاف أنه تم تقديم كل التسهيلات الممكنة للمصوتين في الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى اتخاذ كل الترتيبات اللازمة لضمان تيسير عملية إدلاء الناخبين من أعضاء الجالية المصرية في تونس بأصواتهم وفقا للقرارات والقواعد الإرشادية الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضح أنه يتواصل بشكل دائم مع أعضاء الجالية المصرية في تونس، لافتا إلى عقد عدد من اللقاءات معهم خلال الفترة الماضية.

ونوه بأن هذه اللقاءات شهدت التأكيد على أهمية ممارسة أعضاء الجالية المصرية في تونس لحقهم الدستوري والوطني بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية مع استعراض كافة القواعد المُنظمة ذات الصلة.

وأكّد أن هذه اللقاءات عكست اهتماماً كبيراً من جانب أعضاء الجالية المصرية في تونس بالمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وانطلقت الجمعة، الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة، والمرشح الرئاسى حازم عمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك