قومي المرأة يطلق مسابقة استعدادا للاحتفال بأعياد المرأة المصرية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يطلق مسابقة استعدادا للاحتفال بأعياد المرأة المصرية

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
منال الوراقي
نشر في: الخميس 2 فبراير 2023 - 9:32 م | آخر تحديث: الخميس 2 فبراير 2023 - 9:32 م

استعدادا للاحتفال بأعياد المرأة المصرية في شهر مارس المقبل، تعلن لجنة الفنون والآداب بالمجلس القومي للمرأة، عن تنظيم مسابقة فنية بعنوان "قوتنا لمتنا" حول موضوع "الطلاق" ومعالجة جوانبه الفنية.

وأكدت الدكتورة رانيا يحيى عضو المجلس ومقررة اللجنة، أن المسابقة في دورتها الأولي تستهدف استخدام الفنون والآداب في التأكيد علي قيم الأسرة المصرية وتماسكها، باعتبارها هي نواة المجتمع.

وأوضحت مقررة اللجنة أن مجالات الجائزة تتمثل في القصة القصيرة، أو مسرحية من فصل واحد، أو سيناريو لفيلم روائي قصير، أو شعر غنائي، وتتضمن شروط الترشح للجائزة أن يتم الترشح في مجال واحد فقط من المجالات الأربعة السابقة.

والمسابقة مفتوحة لحاملي الجنسية المصرية من الجنسين "الإناث والذكور" ومن جميع محافظات الجمهورية.

وأكدت يحيى أن معالجة العمل الفنية يجن أن يكون في صميم موضوع المسابقة "الطلاق" وأهمية الروابط بين أفراد الأسرة وتماسكها، وأن يكون العمل أصيلا من إبداع صاحبه وليس مقتبسا أو مأخوذا من مبدع آخر، وأن يكون العمل غير منشور أو حاصل على جائزة أخرى، علاوة على ضرورة أن يراعي العمل الشروط والمواصفات الفنية والجمالية للنوع الأدبي في مجال تخصصه.

كما أضافت يحيى أن توزيع الجوائز سوف يتم في حفل تعقده لجنة الفنون والآداب ضمن احتفالات المرأة المصرية خلال شهر مارس 2023، لافتة الى أن شروط المسابقة واستمارة التقديم متاحة على الصفحة الرسمية للمجلس القومي للمرأة على موقع فيسبوك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك