«مرسي» يصل الخرطوم الخميس للقاء البشير وبحث العلاقات الثنائية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«مرسي» يصل الخرطوم الخميس للقاء البشير وبحث العلاقات الثنائية

الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية
الخرطوم - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 2:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 2:40 م

يصل إلى الخرطوم بعد غد الخميس الدكتور محمد مرسي، في أول زيارة له للسودان منذ توليه الرئاسة رسميا في 30 يونيو 2012، ويرافقه وفد وزاري كبير بجانب كبار المسئولين في الحكومة المصرية، وسيكون في استقباله بالمطار الرئيس عمر البشير وكبار المسئولين بالدولة .

 

وسيعقد الرئيسان لقاء مغلقا بقاعة الصداقة بالخرطوم فور وصول الدكتور مرسي، يعقبه لقاء ثنائي يشاركهما فيه عدد من وزراء البلدين لبحث الملفات الثنائية ذات الأهمية المشتركة في مختلف المجالات، إضافة إلى مشاركة الشركات المصرية في عملية التنمية بالسودان .

 

ويلتقي الرئيس مرسي صبيحة الجمعة المقبل، بمقر إقامته عددا كبيرا من المسئولين السودانيين على رأسهم علي عثمان محمد طه النائب الأول للرئيس السوداني، ووزير المالية علي محمود .

 

كما يلتقي الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان، قبل أن يجمعه لقاء كبير مع قادة الأحزاب والقوى السياسية في السودان، وسيلتقي الرئيس كذلك خلال الزيارة بممثلي الجالية المصرية .

 

وسيؤدي الرئيسان البشير ومرسي صلاة الجمعة بمسجد النور بمنطقة "كافوري"، كما سيعقدان مؤتمرا صحفيا بمطار الخرطوم قبيل مغادرة الرئيس عصر الجمعة عائدا إلى القاهرة .

 

ورحبت وزارة الخارجية السودانية بالزيارة ووصفتها بالتاريخية والمهمة، وأكدت أن الزيارة من شأنها تسريع خطوات التعاون والتكامل بين البلدين، وقالت إنها تعبر عن الروح الجديدة للعلاقات بين الخرطوم والقاهرة، وتكتسب أهمية كبرى لتحقيق مصالح وتطلعات الشعبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك