عمرو أديب: لا أحد يدرك مسار قضية «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب: لا أحد يدرك مسار قضية «تيران وصنافير»

الأعلامى عمرو اديب
الأعلامى عمرو اديب
عمرو محمد
نشر في: الأحد 2 أبريل 2017 - 10:29 م | آخر تحديث: الأحد 2 أبريل 2017 - 10:29 م
أبدى الإعلامي عمرو أديب، تعجبه من حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بقبول الدعوى التي تطالب بإسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، قائلًا: «هو ده ينفع؟، أنا معرفش».

وقال «أديب»، في برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «On E»، مساء الأحد، إنه لا يستطيع الحكم على ما إذا كان يجوز إلغاء حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، وقضائها باستمرار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، مضيفًا: «أتحدى أن يكون هناك أي شخص في مصر يدرك المسار الذي ستتجه إليه هذه الأزمة».

وأوضح أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قرر إحالة اتفاقية «تيران وصنافير» إلى مجلس النواب لمناقشتها، مستطردًا: «هو ده ينفع برده؟، أنا معرفش».

وتسائل: «إذا وصل البرلمان لنتيجة حول ملكية الجزيرتين، هل سيسري قراره حتى لو جاء مخالفًا لحكم محكمة الأمور المستعجلة؟»، مردفًا: «السؤال الأكبر، هو مين اللي كلامه يمشي؟».

وأضاف أنه لا بد أن يكون هناك اتفاق في رؤية الدولة تجاه تلك القضية، متابعًا: «هل توجد دولة في العالم تسير أمورها بهذا الغموض؟».

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة المنعقدة بعابدين، بقبول الدعوى التي تطالب بإسقاط أسباب حكم المحكمة الإدارية العليا القاضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، التي بموجبها تنتقل جزيرتا «تيران وصنافير» للمملكة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك