«صحة النواب»: زيارة ميدانية إلى بورسعيد لمتابعة المنظومة الجديدة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة النواب»: زيارة ميدانية إلى بورسعيد لمتابعة المنظومة الجديدة

كتب ــ محمد فتحى:
نشر في: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 10:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يوليه 2019 - 10:36 م

شهاب: سنطابق ما نفذ على أرض الواقع مع القانون.. شاكر: رصد سلبيات التطبيق لتلافى وقوعها فى المحافظات الأخرى

أكد عدد من أعضاء لجنة الصحة فى مجلس النواب، إجراء وفد من اللجنة زيارة ميدانية إلى محافظة بورسعيد، خلال الفترة المقبلة، لمتابعة التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديد، الذى تم إطلاقه أمس.

وأشار أعضاء اللجنة فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم رصد السلبيات التى تقع خلال تطبيق القانون فى محافظة بورسعيد إن وجدت، لتلافى وقوعها فى المحافظات الأخرى.

وقال وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، عبدالمنعم شهاب، إن اللجنة بصدد تحديد موعد لزيارة محافظة بورسعيد، لمتابعة بدء التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل، مشيرا إلى أن الإعلان عن مرحلة انطلاق المشروع يأتى بمثابة تتويج لجهود الفترة الماضية، مضيفا: «نأمل أن يتحقق الحلم، ويتحقق هدفنا».

وأضاف شهاب لـ«الشروق»، أنه تم بالفعل البدء فى تسجيل الحالات، مشيرا إلى أن العنصر الفعال فى القانون هى الأسرة، على عكس النظام القديم الذى كان فيه الفرد هو العنصر الفعال، متابعا: «أن النظام الجديد يعمل بشكل إلكترونى، حيث يتم الحصول على معلومات كاملة عن تاريخ مرض كل أسرة والرجوع إليه حال مرض أحد أفرادها».

وأشار إلى أن الخدمات المقدمة وفقا للقانون ستكون ذات جودة عالية، حيث سيتم تطبيق معايير الجودة ومكافحة العدوى فيها، واصفا بداية المشروع بالجيدة، قائلا: «سنطابق ما نفذ على أرض الواقع مع القانون».

ومن جهته، أكد أمين سر لجنة الصحة بالبرلمان، سامى المشد، لـ«الشروق»، أن وفدا من أعضاء اللجنة سيجرى زيارة ميدانية إلى بورسعيد، خلال الفترة المقبلة، لمتابعة التشغيل التجريبى للمنظومة.

ومن جانبها، قالت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إليزابيث شاكر: «إن التأمين الصحى الشامل يعتبر حلما لجميع الأعضاء، ونجاحه يعنى نجاحنا كأعضاء بمجلس نواب»، مؤكدة «أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يهتم كثيرا بهذا الملف ويتابع تحركاته أولا بأول مع وزيرة الصحة».

وأشارت شاكر فى تصريح لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم رصد السلبيات التى تقع خلال تطبيق القانون فى محافظة بورسعيد إن وجدت، لتلافى وقوعها فى المحافظات الأخرى.

يشار إلى أن وكيل مجلس النواب، سليمان وهدان، أكد فى بيان أمس، الحرص على إنجاح المنظومة الجديدة، موضحا أنه تم تدريب عدد من الكوادر فى إنجلترا، والانتهاء من جميع الاستعدادات سواء المنشآت الطبية أو الأجهزة بعدد من الوحدات الصحية التى تستلزم المشروع بنسبة تصل لأكثر من 95%.

ولفت وهدان إلى أن هناك طفرة كبيرة فى جاهزية مشروع التأمين، قائلا: «لكن لا نزال نحتاج لبعض التجهيزات الإدارية حتى لا يكون هناك أى تعطيل خلال التنفيذ».

يذكر أنه بدأ أمس، التشغيل التجريبى لمنظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة بمحافظة بورسعيد، وهى المحافظة الأولى التى تطبق فيها المنظومة، على أن تتحمل الدولة الاشتراكات لغير القادرين، حيث سيتم من خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، مطابقة للمعايير الصحية العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك