فيديو.. مسؤولة بالصحة: نجرب لقاحات لكورونا على الحيوانات والنتائج مبشرة - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 2:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. مسؤولة بالصحة: نجرب لقاحات لكورونا على الحيوانات والنتائج مبشرة

الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان
الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان
هديل هلال
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:23 م | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 8:23 م
قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة تجري التجارب على اللقاحات منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، لافتة إلى دراسة أبحاث مختلفة على لقاحات وأدوية مختلفة لعلاج أو الوقاية من الفيروس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الخميس، أن الوزارة تجري التجارب على الحيوانات أولًا للتأكد من فعالية اللقاح وأمانه، مؤكدة أن النتائج مبشرة في المراحل الأولية والمتوسطة.

وأوضحت أن اللقاح يدخل بعد ذلك مرحلة التجارب الإكلينيكية على البشر في أعداد قليلة حال نجاح النتائج، مشيرة إلى التوسع في قاعدة الاستعمال، إذا ثبتت فعالية اللقاح مع أمانه بالنسبة للبشر.

وأكدت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة أن الأبحاث على الأمصال واللقاحات لفيروس «كوفيد – 19» داخل أو خارج مصر في مرحلة التجارب القبل الإكلينيكية، مضيفة: «الأهم التجارب النهائية التي تقيس درجة أمان استعمال اللقاح».

وأعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الخميس، عن تسجيل المركز القومى للبحوث 4 أنواع من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أنها فى مرحلة التجارب ما قبل الإكلينيكية، ولم تدخل بعد حيز التجارب السريرية على البشر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 69 ألفًا و814 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 81 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 18 ألفًا و881 متعافيًا.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك