التموين: اتجاه لمد فترة الأوكازيون الصيفي لنهاية سبتمبر - بوابة الشروق
السبت 15 أغسطس 2020 9:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التموين: اتجاه لمد فترة الأوكازيون الصيفي لنهاية سبتمبر

إسلام جابر:
نشر في: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:15 ص | آخر تحديث: الأحد 2 أغسطس 2020 - 11:15 ص

واستمرار تلقى طلبات المحال للمشاركة بموسم التخفضيات

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن هناك اتجاه داخل الوزارة لمد فترة الأوكازيون الصيفي لنهاية شهر سبتمبر المقبل، إلا أن الوزارة تنتظر وصول طلب رسمي من اتحاد الغرف التجارية يفيد برغبة التجار في زيادة فترة الأوكازيون الصيفي.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزارة مستمرة في تلقي طلبات محلات الملابس للمشاركة بالأوكازيون الصيفي، حيث يتوجب على كل محل يرغب في المشاركة بموسم التخفيضات تقديم طلب لمديرية التموين التي يقع في دائرتها، والحصول على تصريح لعمل التخفيضات.

وأكد أن الأوكازيون مستمر حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، حيث تطرح عدد كبير من المحال التجارية تخفيضات على الملابس الصيفية مع قرب نهاية فصل الصيف، للتخلص من البضاعة الراكدة بالمحال، حتى يتثنى لأصحاب المحال شراء بضاعة الموسم الشتوى.

وأوضح أن موسم الأوكازيون الصيفي انطلق في موعد مبكر هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، لافتا إلى أن الوزارة تعلن عن موعد انطلاق موسم الأوكازيون الصيفي بناءا على توصية من الاتحاد العام للغرف التجارية، خاصة وأنه المعني بشئون التجار، والأقدر على تحديد الموعد الذي يتناسب مع التجار لبدء الأوكازيون.

وأشار إلى أن الضوابط والقواعد التي يجب اتباعها من جانب أصحاب المحال التجارية الراغبة في المشاركة بموسم التخفيضات الصيفية، تتضمن تقديم التاجر فواتير البضاعة وعينة منها للمديرية للتأكد من فواتير البضاعة قبل وبعد التخفيض، وأن يوضح التاجر للمستهلك سعر المنتج قبل وبعد التخفيض، ويضع الأسعار في مكان واضح وظاهر.

وشدد على أن التجار لديهم رغبة حقيقية في تقديم عروض جيدة للمستهلكين، لتحريك السوق وحركة البيع والشراء بعد فترة من الركود التي شهدتها محالهم خلال الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن انطلاق الأوكازيون الصيفي في هذا الموعد؛ يعد فرصة جيدة أمام المواطنين لشراء احتياجاتهم ومتطلبات أسرهم وأبناءهم خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ونوه بأن الأوكازيون فرصة مشتركة للتاجر والمستهلك معا، على أن تسير العملية وفقا لقواعد منظمة لموسم التخفيضات، وتحت مراقبة الوزارة، من خلال الحملات اليومية التي تشنها على الأسواق، لضبط أي مخالفة من جانب التجار، حفاظا على حقوق المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك