الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:31 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

جامعة الفيوم: تشكيل لجنة لحل مشكلات المحافظة

هاني النقراشي
نشر فى : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 5:20 م | آخر تحديث : الجمعة 2 نوفمبر 2018 - 5:20 م

تنظيم قافلة طبية لشمال سيناء.. ودراسة إنشاء مجمع تكنولوجي بالجامعة


أعلن د. أشرف عبد الحفيظ رحيل، القائم بأعمال رئيس الجامعة، أن مجلس الجامعة أصدر بجلسته رقم 153 عدد من الموافقات شملت تشكيل لجنة لعمل حصر بكافة المشكلات التي تعاني منها محافظة الفيوم، لإدراجها ضمن الخطة البحثية.

وأضاف «رحيل»، في بيان له، أنه تم تكليف متخصصين لوضع الحلول المناسبة لحل المشكلات التي تعاني منها المحافظة برئاسة د. سمير أحمد سيف اليزل، الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة، ومحافظ بنى سويف الأسبق، وعضوية وكلاء شئون خدمة المجتمع بكليات الطب، والزراعة، والعلوم، والهندسة والحاسبات والمعلومات، ودار العلوم، والتمريض، بالإضافة إلى مدير عام قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الفيوم، ومدير جهاز شئون البيئة بالفيوم.

وأشار إلى أن مجلس الجامعة، وافق على تنظيم قافلة طبية لشمال سيناء وعددًا من الندوات بجامعة الفيوم، خاصة بالتغذية الصحية للأطفال، وترشيد استهلاك الطاقة، ومعالجة الكسور، ومكافحة السموم.

كما أعلن أنه سيتم تشكيل مجلس إدارة صندوق التكافل الطلابى للحوادث الشخصية للجامعة للعام الجامعى 2018-2019 طبقًا لقانون تنظيم الجامعات.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة برئاسة د. نبيلة محمد حسن، المشرف على كلية الحاسبات والمعلومات، بهدف دراسة إقامة مجمع تكنولوجى بجامعة الفيوم، وإعداد تقريرًا متكاملًا ودراسة جدوى، وذلك تنفيذًا لتصديق رئيس الجمهورية على إقامة 8 مجتمعات تكنولوجية داخل الجامعات الإقليمية.

ولفت إلى أن المجلس وافق على منح الطلاب الثلاث الأوائل لمختلف المستويات الدراسية ببرنامجى «الصيدلة الإكلينيكية بكلية الصيدلة، والإرشاد السياحي البيئي بكلية السياحة والفنادق»، وكذلك منح الطلاب الثلاث الأوائل على مستوى البرامج الجديدة بكليتى «الهندسة والتربية للطفولة المبكرة» للعام الجامعى 2017-2018، خصم من إجمالى الرسوم المقررة لعدد الساعات المعتمدة للعام الجامعى 2018-2019 بواقع 15% للأول و10% للثانى و5% للثالث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك