بعد فتح 16 حديقة لهم مجانا اليوم.. القاهرة: الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد فتح 16 حديقة لهم مجانا اليوم.. القاهرة: الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم

محمد عبد الناصر
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 3:21 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 3:21 م
شاركت محافظة القاهرة أكثر من ٢٠٠٠ من أصحاب الهمم الاحتفال الذي أقامته جمعية رسالة بيوم التحدى بالحديقة الدولية بمدينة نصر.

وأشار اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يؤكد دائما علي أن المجتمع الذي يقدر أبنائه وبناته من ذوي الاحتياجات الخاصة فيرفع من شأنهم، ويثمن إنجازاتهم ويعمل على تمكينهم ودمجهم في شتى مجالات الحياة لهو المجتمع الأقرب لتحقيق آماله وبلوغ ما يصبو إليه من نهضة شاملة في جميع المجالات.

وأضاف محافظ القاهرة أن الدولة تولي عناية كبيرة لذوي الهمم، حيث تعتبر مصر من الدول التي يتم الإشادة بها في العمل الاجتماعي بوجه عام وفي مجال رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الهمم بصفة خاصة لما لها من خبرات وتجارب في هذا الشأن

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تسعى لتقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة لذوي الهمم؛ لتمكينهم من المشاركة بفاعلية جنبًا إلى جنب مع باقي أفراد المجتمع.

وقرر محافظ القاهرة، فتح ١٦ حديقة اليوم الجمعة بالمجان لأبناء العاصمة من ذوي الهمم، وإقامة احتفالات بعدد من المدارس المخصصة لهم.

وتشمل الحدائق التى تم فتحها بالمجان الحديقة اليابانية بحلوان، والحديقة الدولية بمدينة نصر، وحديقتي الحرية، والجزيرة بالزمالك، وحديقة الطفل بمدينة نصر، وحديقتي الفنون، وأم كلثوم بالمنيل، وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، وحديقة العاشر بمدينة نصر، وحديقة الأمل بالزاوية الحمراء، وحديقتى الربيع، والقصر بحلوان، وحديقة غرناطة بروكسي، وحديقة سكة الوايلى بحدائق القبة، وحديقة النور بالعباسية، وحديقة الورد بمدينة نصر مع اقامة الحفلات التي تستهدف ادخال السرور والبهجة على قلوب هؤلاء الأطفال.
ويوم التحدى هو مبادرة أطلقتها جمعية رسالة لتقدير أبطال التحدي، وتهدف إلى تسليط الضوء عليهم وعلى حقوقهم والتمهيد إلى دمجهم في المجتمع بشكل طبيعي، بدون أي تمييز، وتحظى المبادرة باهتمام القيادة السياسية ودعم حكومي واسع لدعم ذوى الهمم وأصحاب القدرات الخاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك