الرئيس الألماني يطالب بحشد القوى لمكافحة الموجة الثالثة لوباء كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني يطالب بحشد القوى لمكافحة الموجة الثالثة لوباء كورونا

د ب أ
نشر في: السبت 3 أبريل 2021 - 10:50 ص | آخر تحديث: السبت 3 أبريل 2021 - 10:50 ص
طالب الرئيس الألماني، فرانك - فالتر شتاينماير، بقواعد مفهومة و برامجماتية لمكافحة وباء كورونا وطالب المواطنين بحشد القوى المشتركة لمكافحة الموجة الثالثة من الوباء.

وخلال خطاب تلفزيوني تم تسجيله أمس الجمعة، ومن المنتظر أن يتم بثه اليوم السبت، قال الرئيس الألماني: "لنستجمع أنفسنا جميعا أيها المواطنون الأعزاء ولنستخرج ما هو كامن بداخلنا".

وأضاف شتاينماير: "دعونا لا نشعر بالغضب من الآخرين وحسب بل من الحكومة أيضا ودعونا لا نظهر دائما بأن الأمور لن تسير بل ستسير عندما يقوم الجميع بدورهم".

واعترف شتاينماير بوجود "أزمة ثقة" وبارتكاب أخطاء في الاختبارات والتطعيم والرقمنة " وبعد 13 شهرا لم تعد شعارات المثابرة ذات جدوى، ويجب صمت كل دعوات الصبر والتعقل في هذه الأوقات العصيبة".

وحذر الرئيس الألماني بشكل ملح من الخلاف السياسي كهدف في حد ذاته قائلا إنه لا ينبغي الآن للحكومة الاتحادية والولايات والأحزاب والائتلافات واستطلاعات الرأي أن تلعب الدور الرئيسي نحن بحاجة إلى الوضوح والحسم ونحن بحاجة إلى قواعد مفهومة وبراجماتية حتى يجد الناس المسار الصحيح وحتى يتمكن هذا البلد مرة أخرى من أن يستخرج ما هو كامن بداخله.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك