فيديو.. السكك الحديدية: نوفر الكمامات بسعر الجملة وفقا لعدد التذاكر - بوابة الشروق
الأحد 5 يوليه 2020 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. السكك الحديدية: نوفر الكمامات بسعر الجملة وفقا لعدد التذاكر

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:33 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:33 ص

قال المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة التزمت منذ بداية بالأسبوع بتطبيق قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بارتداء الكمامات داخل وسائل النقل العامة، مشيرًا إلى أن هناك استجابة كاملة من الركاب حفاظًا على القرار وصحتهم.

وأضاف، خلال تصريحات لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن الالتزام شبه كامل من المواطنين يصل إلى نسبة 100%، موضحًا أن الهيئة توفر الكمامات بسعر الجملة في شباك التذاكر لمن لا يمتلك خلفية عن القرار.

وأشار إلى أن بيع الكمامات يكون طبقًا لعدد التذاكر التي يحصل عليها المواطن سواء له أو أسرته، قائلًا إن عملية التزام المواطنين بارتداء الكمامات تتم متابعتها أثناء الدخول إلى الأبواب الرئيسية من أفراد الأمن الإداري وشرطة النقل والمواصلات ومفتشي المبيعات.

ولفت رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية إلى توجيه المواطن إلى شرطة النقل والمواصلات، وعمل محضر والتحويل للجهات القضائية، إذا أصر على عدم ارتداء الكمامة، مشددًا أنه «لابد أن يكون هناك اهتمام وحيطة وحذر بتعليمات وزارة الصحة».

وذكر أن مشرفي ومفتشي القطارات والكمسارية يتأكدون من ارتداء المواطنين للكمامات في القطار؛ حفاظًا على سلامتهم وسلامة المحيطين، متابعًا أن الهيئة شكلت لجنة لنشر الوعي والتوعية الخاصة بشأن فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وبدأت الحكومة تفعيل قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الذي ينص على التزام كل من العاملين والمترددين على جميع الأسواق أو المحال أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد في جميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات وذلك إلى حين صدور إشعار آخر.

ونص قرار رئيس الوزراء على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف هذا القرار بغرامة لا تتجاوز 4 آلاف جنيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك